مجلة ريحانة الالكترونية

هل الم الحوض من علامات الحمل؟

هل كنت تعانين خلال الفترة الأخيرة من ألم في الحوض ولا تعلمين سبب ذلك

؟ هل الم الحوض من علامات الحمل أم أن هذا العارض يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن نسبة كبيرة من النساء يعانين من ألم الحوض خلال الأيام الأولى من الحمل. غالبًا ما يظهر هذا العارض بسبب تمدد العظام والأربطة من أجل استيعاب الجنين. لا يثير هذا العارض أي قلق وغالبًا ما يختفي من تلقاء نفسه.

لكن كيف يمكنك أن تعلمي في حال كان هذا العارض ناتج عن معاناتك من مشكلة صحية معينة؟

في هذه الحالة، يترافق مع ألم الحوض أعراض عدة ومن بينها النزيف المهبلي. أما من بين الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بألم في الحوض فتتضمن:

    التهاب بطانة الرحم.
    إصابتك بمرض سرطان المبيض.
    معاناتك من أورام الرحم الليفية.
    التهاب الزائدة الدودية.
    اضطرابات المثانة.
    معاناتك من مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا.
    معاناتك من عدوى في الكلى أو حصى الكلى.

لذلك، عليك أن تتمكني من تحديد السبب الرئيسي الكامن وراء ظهور هذا العارض المؤلم والمزعج. ففي حال كنت حامل، عليك البدء بأخذ الإجراءات اللازمة وفي حال كانت ناتجة عن معاناتك من مشكلة صحية، عليك الخضوع للعلاج المناسب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه