مجلة ريحانة الالكترونية

هل الفيتامينات تضر الحامل في الشهور الاولى؟

خلال فترة الحمل، عليك أن تتأكدي من حصولك على كل الفيتامينات الأساسية واللازمة من أجل نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم. لذلك، تطرح بعض النساء السؤال التالي على أنفسهن: هل الفيتامينات تضر الحامل في الشهور الاولى؟ هل يمكن أن تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على الجنين؟ الجواب هنا!

هل الفيتامينات تضر الحامل في الشهور الاولى؟

لا يمكن للفيتامينات التي تحصلين عليها خلال الحمل أن تضر صحتك أو صحة الجنين بل على عكس ذلك إنها مفيدة للغاية خصوصاً في حال كنت تحصلين على الكمية اللازمة. ومن بين أهم هذه الفيتامينات تتضمن:
حمض الفوليك والحديد والكالسيوم

يمنع حمض الفوليك حدوث أي خلل في الأنبوب العصبي التي تؤثر على دماغ الجنين وعاموده الفقري. يمكن لهذه المشكلة الصحية أن تظهر بعد 28 يوم من حدوث الحمل ولذلك عليك أن تتأكدي من الحصول على الكمية اللازمة من حمض الفوليك والحديد والكالسيوم خلال الحمل.

وفي حال اتخاذ القرار بتناول حبوب الفيتامينات عليك التأكد من احتوائها على التالي:

400 ميكوغرام من حمض الفوليك.
400 وحدة وطنية من الفيتامين د.
200 ميليغرام من الكالسيوم.
70 ميليغرام من الفيتامين سي.
3 ميليغرامات من الثيامين.
2 ميليغرام من الريبوفلافين.
20 ميليغرام من النياسين.
6 ميكوغرام من الفيتامين ب12.
10 ميكوغرام من الفيتامين e.
15 ميكوغرام من الزينك.
17 ميكوغرام من الحديد.
150 ميكوغرام من الأيودين.

لكن عليك التأكد من التحدث مع الطبيب من أجل الحصول على الحبوب التي تناسبك أكثر. هذا وعليك الإنتباه جيدًّا إلى الأطعمة التي يجب أن تضيفيها الى نظامك الغذائي خلال الحمل.
هل تؤدي حبوب الفيتامينات الى شعورك بالغثيان؟

اشتكت بعض النساء من شعورهن بالغثيان بعد تناولهن هذه الحبوب وفي حال ظهور هذا العارض بعد تناول الحبوب، عليك التأكد من التحدث مع الطبيب الذي سيصف لك حبوب أخرى تناسب طبيعة جسمك أكثر.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه