مجلة ريحانة الالكترونية

هل اعتمدتِ من قبل على الخيار للتنحيف؟

تتنوّع الوجبات التي قد تضم الخيار فيها وعليك أن تكوني واثقة بأن الاعتماد على الخيار للتنحيف سيكون ناجحاً فتابعينا لتجدي الطريقة الأمثل لذلك.
لماذا قد تختارين الخيار للتنحيف؟

من بين الخضراوات الكثيرة التي تفيد جسمك يعد الخيار من أهمها والذي يساعد على تنحيف الجسم وتخليصك من الوزن الزائد. يعتبر الخيار غنيّ بالمياه وبالمقابل لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية. الخيار يحمل سعرات حرارية قليلة كما أنه خال من السكر وتبنى عليه الحمية الغذائية بشكل ناجح لأنه يشعرك بالشبع والامتلاء ويمنحك بالمقابل جسماً رشيقاً وجميلاً.

أهمية اتباع رجيم الخيار لخسارة الوزن

كما كنا قد ذكرنا أعلاه، يحمب الخيار أهمية كبيرة في تنحيف الجسم ومنها أنه يخلصك من الخلايا الدهنية التي تتراكم على الأرداف وعلى منطقة البطن، كما وأنه ينشّط الكبد ويحرق الدهون ويعد قاطعاً للشهية. يساهم الخيار عندما تأكلينه بطريقة أو بأخرى في تحويل الكربوهيدرات الى طاقة يتم تخزينها في الجسم بشكل دهون. من المهم أن نذكر بأن المواظبة على تناول الخيار تساعد في قتل البكتيريا المضرة في المعدة وتسهّل عملية الهضم وتسرّع في الوقت عينه عملية الأيض.
كيفية تحضير رجيم الخيار

على الفطور صباحاً عليك أن تتناولي طبقاً من الخيار مع شريحة من التوست وملعقة صغيرة من المربى وكوب من الشاي الخالي من السكر. في وقت الغداء تتناولين صدراً من الدجاج المشوي مع طبق من الخيار وشريحة من التوست. قبل العشاء عليك أن تأكلي وجبة عادية وخفيفة فيها كوب من عصير التفاح أو موزة. على العشاء تناولي طبقاً من الخيار المقطع. مع هذا الرجيم من المتوقع أن تخسري كيلوغرامين في 3 أيام.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه