مجلة ريحانة الالكترونية

هل اختبار الحمل بالملح مضمون؟

هل تعلمين كيفية اختبار الحمل بالحمل؟ تكاثرت الأقاويل حول إمكانية استخدام هذا المكوّن

بهدف تحديد في حال حدوث الحمل أم لا. لكن هل تعتبر هذه الطريقة مضمونة؟ وما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها لهذه الغاية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه من أجل الخضوع لهذا الإختبار عليك التأكد من تحضير كمية صغيرة من الملح واستخدام البول الصباحي فقط إذ يكون هرمون الـHCG مركز بشكلٍ أكبر.

أما من أجل عمل هذا الإختبار فعليك اتباع الخطوات التالية:

    وضع البول الصباحي الخاص بك في كوب.
    إضافة كمية قليلة من الملح إلى الكوب.
    خلطهما جيدًّا.

تظهر النتيجة عادةً بعد مرور بضعة دقائق. في حال لاحظت حدوث رغوة في الكوب، ذلك يعني أنك حامل. لكن في حال لم يحدث أي شيء وبقي الكوب على حاله، إذًا للأسف لست حامل!

لكن عليك أن تعلمي أن العديد من الأطباء يشيرون إلى أن نتيجة الإختبار غير دقيقة. ففي حين أنه قد يتبين أنك غير حامل، قد تكونين حامل والعكس صحيح.

لذلك، لا يمكننا القول إلا أن هذا الإختبار يعتبر فقط كطريقة مسلية يمكنك تجربتها في المنزل. في حال كنت تشعرين بأعراض الحمل الأولية المعروفة، لا تهملي الموضوع واخضعي لفحص الحمل المنزلي. كما يمكنك التحدث مع الطبيب حول أي أمر يشغل بالك لإطمئنان نفسك والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه