مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تعالجين الكحة الناشفة عند الاطفال!

لا يعتبر الأمر مسليًا في حال كان طفلك يعاني من الكحة الناشفة

إذ تسبب الألم والإزعاج بشكلٍ كبير. كما يمكن أن تسبب هذه الكحة الإحراج في حال بدأ الطفل بالسعال حين تواجده في مكانٍ هادئ. لذلك، من أجل مساعدة طفلك على التخلص من الأعراض التي يعاني منها، تابعينا في هذا المقال واحصلي على ابرز طرق علاج الكحة الناشفة للاطفال.

    العسل: إلى جانب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، يعرف العسل بفعاليته على علاج بعض المشاكل الصحية مثل الكحة الناشفة إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. لذلك، تأكدي من تناول الطفل ملعقتين من العسل في اليوم، مع التأكد على أن تكون إحداها قبل خلوده إلى النوم.
    شاي عرق السوس: يعمل هذا النوع من الشاي على علاج الاتهابات التي يمكنها أن تسبب الكحة الناشفة عند الطفل. ما ستحتاجين إليه هو 8 أونصة من الماء وملعقتين من شاي عرق السوس. أما من أجل حصوله على نتيجة فعالة، فعلى طفلك أن يتناول كوبين من هذا الشاي في النهار.
    الغرغرة بالمياه المالحة: استخدمت هذه الطريقة منذ القدم من أجل علاج الكحة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأطفال. تعرف المياه المالحة بقدرتها على الحد من الأعراض التي يعاني منها طفلك. لذلك، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أونصة من الماء.

أخيرًا، في حال لم تشعري بتحسن صحة طفلك بعد مرور بضعة أيام، استشيري الطبيب الذي سيصف له الدواء الذي يناسب طبيعة جسمه.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه