مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تصبحين صديقة زوجك؟

الصداقة بين الزوجين قد تكون الحل السحري لبقاء الحياة الزوجية آمنة ومستقرة، فكثيرا من الزوجات لديهن رغبة ملحة في الحصول على الاستقرار وإيجاد هدنة مع الأزواج للتمتع بالسعادة الزوجية.


وتسعى الزوجة في بعض الأحيان بشتى الطرق لإيجاد نوع من الألفة والمودة والصداقة بينها وبين زوجها، ولكن للأسف دون جدوى، واليك بعض النصائح لتتعلمي كيف تحظين بصداقة زوجك.

1- الصداقة تبدأ بالثقة المتبادلة بين الطرفين، لذا من أهم شروط الصداقة الصدق، والثقة المتبادلة، التي يجب أن تكون بالفعل وليس بالقول .

2- تحمل الزوج عند الثورة والغضب، والتزام الصمت حتى يهدأ كفيل بتهدئة الجو وشعور الزوج بالألفة نحو الزوجة والرغبة في الحديث والفضفضة، أما قيام الزوجة بمحاصرة الزوج بالأسئلة والأستفسارات فستصعب الهمة.

3- عدم افشاء سر الزوج تحت أي ظرف من الظروف، حتى في حالة الغضب فلا بد أن تدرك الزوجة أن أي مشكلة بينها وبين زوجها قابلة للحل مع الوقت، لذا لا داعي لقطع كل الخيوط التي تربط بينهما.

4- هناك حقيقة واقعة أن الصديق يحتاج أن يشعر دائما بأن صديقه يعتز به ويقدر صداقتهما حتى يعطي أكثر.

5- عدم اعتراض الزوجة على خروج الزوج مع أصدقائه خصوصا إذا كان من الرجال الذين يبذلون جهدا كبيرا في عملهم ويحتاجون بين كل فترة وأخرى للخروج من دوامة العمل وروتينه الدائم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه