مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تزيلين بقع القهوة والشاي عن الاكواب


هل تعانين من مشكلة تلصق الاوساخ والبقع الصعبة على الاكواب والفناجين الخاصة بالشرب؟

إليك في ما يلي خطوات بسيطة تساعد على إزالة هذه البقع والمستعصيات بسهولة تامة.
1- بيكاربونات الصوديوم

إن كنت تريدين إزالة بقع الشاي أو القهوة من الاكواب، ما عليك سوى تبليل الاكواب بالماء البارد ورش طبقة من بيكاربونات الصوديوم حتى تغطي البقع الداكنة. أتركي المزيج لدقائق ثم افركيها باستخدام اسفنجة لتزيلي البقع. إشطفي بعدها الكوب بالماء ومسحوق الجلي لتلاحظي اختفاء جميع البقع.
2- الملح والخل

تشبه هذه الطريقة تلك التي ذكرناها سابقاً ولكنها تختلف بالتالي: بللي الكوب بالخل الابيض عوضاً عن الماء ثم رشي البقع بالملح بدل بيكاربونات الصوديوم. أتركي المزيج لدقائق ايضاً ولا تنسي أن تغسلي بعدها الفنجان أو الكوب بالماء والصابون لتتخلصي من نكهة الخل تماماً.

لتتفادي هذا النوع من البقع، ننصحك بفرك الاكواب قليلاً عند الانتهاء من شرب القهوة أو الشاي أو نقعها بالماء وذلك منعاً لجفاف الاوساخ وتلصقها، ما يصعّب إزالتها لاحقاً. إن أردت تبييض الاكواب او الفناجين ايضاً، إملئي نصفها بالماء الساخن ثم ضعي كمية لا بأس بها من الخل واتركي المزيج لمدة 10 دقائق. إفركي الاكواب قليلاً ثم اشطفيها ستحصلين على بياض ولمعة لا مثيل لهما.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه