مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تتخلصين من وزنك الزائد في أسبوع!

هل تريدين خسارة وزنك بطريقة صحّية خلال فترة لا تتعدّى الأسبوع ولم تقعي على الرجيم المناسب حتّى الآن؟ رافقينا إذاً في هذا المقال حيث سنكشف لك تفاصيل رجيم سهل وسريع سيساعدك حتماً على فقدان وزنك الزائد.

اليوم الأوّل

قد يكون هذا اليوم الأصعب بالنسبة لك إذ سيقتصر غذاؤك خلاله على الفاكهة والماء فقط. يمكنك أثناء هذا النهار تناول الفاكهة بإستثناء الموز وبالكميّة التي تريدينها ويستحسن في هذا السياق تنويع الفاكهة المستلكة. ومن المفروض كذلك شرب كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوب تقريباً.

اليوم الثاني

اليوم الثاني مخصّص للخضروات حيث يمكنك تناول ما يحلو لك من أصنافها النيئة أو المسلوقة دون التقيّد بكميّة معيّنة، أمّا البطاطا المسلوقة فينصح بتناولها عند الصباح. وبالنسبة للماء فمن الضروري شرب نفس الكميّة المذكورة في اليوم الأوّل.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث عليك تناول الخضروات والفاكهة فخصّصي الفاكهة مثلاً لفترة النهار أمّا الخضروات فتناوليها مساءً مع الإلتزام بكمية الماء عينها. ونشير في هذا السياق إلى ضرورة الإبتعاد عن الموز والبطاطا في هذه المرحلة من الرجيم.

اليوم الرابع

احرصي خلال هذا اليوم على تناول 10 حبّات من الموز وثلاثة أكواب من الحليب يمكنك تقسيمها على هذا الشكل:
حبّة موز وكوب حليب واحد عند الصباح، موزتين وكوب حليب للغداء والعشاء، وتناولي حبتين من الموز في فترتي الظهر والعصر.

اليوم الخامس

في اليوم الرابع من الرجيم عليك تناول مقدار كوب من الأرز إضافة إلى 6 أو 7 حبّات بندورة يمكنك تناولها متى شئت خلال هذا اليوم. أمّا بالنسبة للماء فإشربي من 12 إلى 15 كوباً منه.

اليوم السادس

كرّري في هذا اليوم رجيم الخضروات الذي طبّقته في اليوم الثاني، كما يمكنك تناول كوب من الأرز عند الغداء.
اليوم السابع

تناولي في اليوم الأخير الأرز والخضرةات على الغداء وإشربي كذلك عصير الفواكهة.

تكمن أهميّة هذا الرجيم الذي يساعدك على خسارة ما يقارب الـ6 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد بكونه يرتكز على الخضار والفاكهة الغنيّة بالألياف والفيتامينات. كما يتيح للجسم الحصول على القليل من النشويات من خلال تناول البطاطا، الموز والحليب. أمّا الحليب فيمدّ الجسم بالكالسيوم، وبالنسبة للماء فله الدور الأكبر في تفكيك الدهون وتخليص الجسم من السموم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه