مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تتخلصين من الرطوبة نهائيًا في خزائن المطبخ

تعاني بعض البيوت من مشكلة الرطوبة، وخاصةً في الخزائن حيث تترك

روائح كريهة. وإن لم تتمّ معالجة هذه المشكلة بسرعة، تؤدّي مع الوقت إلى ظهور آثار العفن المضر جدًا بالصحة. إليك من أطيب طبخة أهم النصائح للتخلص من الرطوبة في خزائن المطبخ.

    أفرغي الخزائن من جميع محتوياتها وأزيلي الرفوف إن كانت الخزائن صغيرة.

    حضّري مزيج من الماء والخل الأبيض والقليل من الصابون. نظفي الخزائن جيّدًا من الداخل والخارج لتتخلصي من رائحة الرطوبة.

    إن لاحظت وجود العفن، ضعي في وعاءٍ لتر ماء مع ملعقتي مبيّض. إلبسي القفازات والنظارات لحماية يديك وعينيك. إفركي العفن بواسطة فرشاتٍ حتى تتخلصي من آثاره نهائيًا. أتركي المزيج لحوالي 20 دقيقة ثمّ أعيدي غسل الخزائن بمزيج الماء والخل الأبيض.

    جفّفي الخزائن بفوطة نظيفة واتركيها مفتوحةً لحوالي ساعة علىالأقل.

    للتخفيف من نسبة الرطوبة في الخزائن، لا توضبي الأواني والأطباق بعد الجلي قبل أن تجفّ نهائيًا. يشكل الماء والظلمة عاملين مناسبين لانتشار الرطوبة التي تؤدّي مع الوقت إلى ظهور العفن والفطريات والأمراض. تعرفي على أهمّ الطرق للقضاء على البكتيريا في مطبخك على هذا الرابط.

    أتركي أبواب الخزائن مفتوحة لبضعة دقائق يوميًا حتى لا تنحبس الرطوبة فيها.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه