مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي فوائد القرفة للدورة الشهرية!

تعاني المرأة خلال الدورة الشهرية من الأعراض الكثيرة التي يمكن

أن تسبّب لها الإزعاج والألم. من الطبيعي أن تبحثي خلال هذه الفترة عن بعض الطرق التي يمكنها أن تخفّف من الألم الذي تشعرين به لتتمكّني من تكملة نهارك بشكلٍ طبيعي. فهل كنت تعلمين أن بإمكانك استخدام القرفة للقيام بذلك؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أبرز فوائد القرفة للدورة الشهرية.

يمكنك استخدام القرفة خلال فترة الدورة الشهرية من أجل علاج تشنّجات الحيض والبطن المؤلمة. تشير الدراسات الحديثة إلى أن القرفة تحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة والميكروبات. يمكنك تناول القرفة من خلال وضعه على الأطعمة التي تتناولينها أو من خلال شرب شاي القرفة.

أما طريقة عمل شاي القرفة فتكون من خلال غليه في المياه لمدة 15 دقيقة تقريبًا وإضافة الحليب أو العسل إليه. يحتوي هذا الشاي على خصائص مضادّة للتخثر ويعتبر مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد.

لذلك، تأكدي من تناول شاي القرفة بشكلٍ روتيني وخصوصًا قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة.

في هذا السياق، صرّحت نسبة كبيرة من النساء اللواتي تناولن القرفة قبل الدورة الشهرية إلى معاناتهن من أعراض أقل نسبة للأعراض التي كنّ يشعرن بها سابقًا. كما انخفضت حدّة الغثيان الذي يشعرن خلال اليوم الأول من الدورة. لكن انتبهي جيدًّا من الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الإكثار من أي نوع من الطعام يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوب بها.

أخيرًا، لا تتردّدي باستشارة الطبيب في أي موضوع يخطر ببالك لتطمئني نفسك ولكي لا تعرّضي صحتك أو صحة مولودك المنتظر للخطر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه