مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي طرق علاج الامساك عند الاطفال عمر ثلاث سنوات!

تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل الشائعة التي يعاني

منها الأطفال منذ صغرهم! لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الطرق التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي تعانين منها. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز طرق علاج الامساك عند الاطفال عمر ثلاث سنوات.

    تناول الأطعمة الغنية بالألياف: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الإمساك، ننصحك بإضافة مختلف أنواع الأطعمة والفاكهة والخضراوات الغنية بالألياف مثل المشمش والبطاطا الحلوة والكمثرى والخوخ والفاصوليا والبازلاء والقرنبيط والسبانخ إلى نظامه الغذائي. هذا وننصحك بعدم تقديم منتجات الألبان لحين اختفاء الأعراض بالكامل.
    دخول الحمام بشكلٍ روتيني: يجب أن تشجعي طفلك على دخول الحمام للتبرز فور استيقاظه من النوم صباحًا وبعد الإنتهاء من تناوله أي وجبة خلال النهار. لذلك، بدلًا من سؤاله إذا كان يريد دخول الحمام قولي له "حان الوقت لدخول الحمام".
    زيادة نسبة السوائل: عليك التأكد من حصول طفلك على نسبة زائدة من السوائل خلال النهار لتسهيل حركة الأمعاء في الجسم.
    ممارسة التمارين الرياضية: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الإمساك، عليك التأكد من ممارسته التمارين الرياضية وذلك لتعزيز حركة الأمعاء.

لكن عليك أن تتأكدي من تحديد السبب الرئيسي الذي أدn إلى ظهور هذه المشكلة من الأصل إذ يمكن أن تكون خطيرة ومثيرة للقلق.

أخيرًا، في حال حاولت تجربة الطرق التي ذكرناها ولم تلاحظي تحسن حالة طفلك، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف له الدواء المناسب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه