مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار والمحافظة على نكهته!

نجد الخيار في السوبرماركت على مدار السنة وهو من أكثر الخضار استخدامًا في السلطات. وتحفظ معظم السيدات الخيار في جارور الثلاجة، لكن هذه العادة تقصر من عمر الخيار وتجعله يفقد نكهته بسرعة. إليك من أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار حتى يدوم طويلاً!

يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء، وهذا الماء ينتقل إلى القشرة في درجات الحرارة المنخفضة ما يفسد الخيار وتظهر علامات العفن عليه بعد أيامٍ قليلة. أفضل طريقة لحفظ الخيار هي على درجة حرارة الغرفة.

في حال ارتفعت الحرارة جدًا داخل المطبخ، يمكنك أن تنقلي الخيار إلى الثلاجة لكن هناك طريقة معيّنة لحفظه. ضعي الخيار في وعاء أو كيس مع بعض المحارم الورقية حتى تمتص الرطوبة. لا تحفظي الخيار في الجارور أو على الرفوف السفلى أو في مؤخرة الثلاجة، بل اتركيه على الرف الأول وفي مقدمة الثلاجة حيث الحرارة مرتفعة أكثر. في حال لن تستهلكي الخيار خلال 3 أيامٍ كحدٍ أقصى، من الأفضل أن تغلّفي كل حبة داخل محرمة ورقية وتضعي الحبات في كيس.

إنتبهي!

    ينبعث غاز الإثيلين من بعض أنواع الخضار. هذا الغاز طبيعي وليس سامًا، لكنه يؤثر على أنواع خضار أخرى وخاصةً الخيار ويجعلها تتعفن خلال ساعاتٍ قليلة. أبعدي الخيار عن الموز والطماطم والشمام.
    يُنصح عدم حفظ الخيار في الفريزر بسبب نسبة الماء المرتفعة فيه.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه