مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي الدهون المفيدة للجسم!

صحيحٌ أنّ الدهون قد تسبّب المتاعب لجسم الإنسان، فتنتج منها مشاكل وأمراض متعدّدة. لكن في المقلب الآخر،

هناك بعض الدهون التي تعتبر مفيدة للجسم شرط عدم الإفراط في تناولها، ومنها:

 

• زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الدهون الاحادية اللاتشبع التي تساعد الجسم على المحافظة على نسب صحية من الكولستيرول الجيد في الدم، الحماية من أمراض القلب، سرطان الثدي والالزهايمر. تحتوي كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 120 وحدة حرارية.

• الـGranola : خليط من الشوفان الحبوب والبذور. من الافضل تحضير الـGranola في المنزل دون إضافة السكر. يمكن تناوله مع القليل من الفاكهة المجففة والحليب أو اللبن.

• الافوكادو: يعتبر الافوكادو مصدراً مهماً للالياف، الفيتامين C، الفيتامين K، البوتاسيوم والدهون الاحادية اللاتشبع. تذكر أن حبة الافوكادو تحتوي على 300 الى 500 وحدة حرارية لذلك لا تكثر من تناوله.

• الشوكولا الاسود: يساعد تناول الشوكولا الاسود على تخفيض ضغط الدم، تنظيم نسبة السكر في الدم، تحسين المزاج. اختر الشوكولا الذي يحتوي على 75% من الكاكاو أو أكثر.

كل هذه المأكولات الغنية بالوحدات الحرارية مفيدة للجسم لذلك تناولها باعتدال.
http://www.layalina.com/content/%D9%87%D8%B0%D9%87-%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85-0

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه