مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي اضرار البيض المسلوق على الصحة!

هل كنت تعلمين أن أضرار البيض المسلوقة متعددة؟ نعم، على الرغم من أن هذه معلومة لا يعلمها الجميع إلا أنه لا ينصح عادةً بتناول البيض المسلوق بكثرة! لكن لماذا ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

كما تعلمين أن البيض المسلوق مصنوع من جزئين: الجزء الأصفر الذي يعرف بصفار البيض والجزء الأبيض الذي يعرف بالألبومين.

اضرار البيض على الصحة

يزيد نسبة معاناتك من السالمونيلا.
يؤدي إلى معاناتك من الحساسية بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتينات.
يزيد من مستوى الكولسترول في الجسم.
يؤدي إلى تصلب الشرايين.
يؤدي إلى إصابتك بمشاكل في القلب.

على الرغم من وجود هذه الآثار الجانبية إلا أنه يقال أن تناول بيضة واحدة في النهار لن تؤثر سلبًا على الصحة. لذلك، انتبهي إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الإكثار من تناول أي نوع من الطعام يمكن أن يؤدي إلى ظهور الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

لكن في حال تناولك البيض بكمية معتدلة ومنطقية، لن تظهر أي من هذه الآثار الجانبية. بل على عكس ذلك، ستسفيدين من الفوائد العديدة والتي يمكنها أن تتضمن:

يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية.
يساعد على إنقاص الوزن.
يحافظ على البشرة.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في كل ما يخطر في بالك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه