مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي أهمية التعاون بين الزوجين في شهر رمضان

في شهر رمضان المبارك تزداد أعباء و مسؤوليات الزوجة حيث تصبح مطالبة بالكثير من الأشغال

من تنظيف المنزل و ترتيبه لجلي الأطباق بالاضافة الى طهي الطعام و تحضير موائد الإفطار و السحور، و العزائم و السهرات الرمضانية التي تميز هذا الشهر الفضيل بالاضافة الى تخصيص وقت من اجل رعاية الأطفال و لهذا فالزوجة بحاجة الى مساعدة الزوج في هذا الشهر لذا لا عيب من ان تطلبي المساعدة من زوجك ي ترتيب البيت و في تنظيف و تحضير الوجبات في هذا الشهر الفضيل.
مشاركة الزوج زوجته في أعمال المنزل هي من اهم الأشياء التي تجلب السعادة للطرفين خصوصا في شهر رمضان شهر المحبة و الإحساس بالغير بالمساعدة و العطاء و كذلك لما له من أهمية تجديد العلاقة بينك و بين زوجك فشهر رمضان هو فرصة لا تعوض و التي تقضينا فيها معظم و اكثر الأوقات مع زوجك لذا اجعلي من رمضان فرصتك للتغيير.
شهر رمضان هو الشهر الذي يعبر فيه كل طرف للآخر عن مدى تعاونه و امتنانه للشريك، فقد نجد بعض الأزواج يتمتعن في الدخول الى المطبخ الذي تقضي فيه الزوجة معظم وقتها كما ان الزوج يعلم جيدا ان الزوج الذي يقوم بزوجته في أعمال البيت كثيرا ما يحظى بالكثير من التقدير و المحبة كما انه يتمتع بحياة زوجية هادئة خاصة و ان مساعدته تأتي في وقتها المناسب خلال هذا الشهر الفضيل نظرا لكثرة الأعمال و الصيام و التعب.
http://www.brooonzyah.net/articles/view-980.html

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه