مجلة ريحانة الالكترونية

هذه الأطعمة تحافظ على أسنان طفلك.. اكتشفيها

لا شك أن الحفاظ على صحة أسنان طفلك يعد من الأمور الهامة حتى لا يكون عرضة للتسوس وغيره من الأمراض التي تضر بفمه، قد يقوم الطفل بغسل أسنانه بشكل دوري ومع ذلك تحتاجين لتعزيز صحة أسنانه من خلال بعض الأطعمة التي تتوفر لديك في المطبخ.

    الكركم

لا يخلو المسحوق الأصفر من فوائده المميزة لصحة الجسم و لعلاج مشاكل الفم والأسنان مثل مقاومة الميكروبات التي تتسبب في تلف الأسنان وتسوسها. يمكنك استخدام الكركم ضمن أطباقك اليومية لتحصلي على فوائده الرائعة.

    الثوم

مضاد طبيعي للبكتريا بفضل احتوائه على مركب الأليسين الذي يعيق نشاط  البكتريا التي تسبب خلل في بيئة الفم. يمكنك إضافة بعض الثوم المفروم إلى البطاطس، أو إلى السلطات، أو أي طعام يفضله الطفل.

    القرنفل

بالإضافة إلى رائحته المميزة، يحتوي القرنفل على الأوجينول وحمض الأوليك مما يجعله الأمثل للقضاء على الميكروبات والروائح الكريهة ومقاومة التسوس. لا تترددي في أضافته  إلى الحساء، أو تتبيلة الدجاج، كما ستحصلين على طعم مميز عند خلطه بالسكر ورشه على الحلويات.

    الزبد

يحتوي الزبد الطبيعي على مواد غذائية هامة أبرزها الفيتامينات الذائبة في الدهون، ناهيك عن الكالسيوم وحمض اللينوليك وهي عناصر تساعد على تقوية مناعة جسم  الطفل.

نصيحة صحية: للحفاظ على أسنان طفلك، يمكنك تعليمه كيفية تنظيف أسنانه  حتى تصبح عادة لديه ويحرص على القيام بذلك مرتين في اليوم وخاصة بعد تناول الحلويات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه