مجلة ريحانة الالكترونية

هذا هو سر الحصول على مطبخ نظيف ومنظم دائمًا

الحصول على مطبخ نظيف ومنظم دائمًا حلم كل ربة منزل، ولكن كيف يمكن تحقيقه في ظل طلبات الأبناء المستمرة لمختلف أنواع الطعام والشراب؟

أو حتى في وقت العزومات الكبيرة والحفلات والضيوف؟ اليوم نكشف لكِ سر الحصول على مطبخ منظم ونظيف دائمًا من تجارب الأمهات والجدات.
5 نصائح للحصول على مطبخ نظيف:

    لا تتركي المواعين تتراكم أمامك طبخة بعد الأخرى، ستجدين في نهاية اليوم جبلًا من المواعين في انتظارك وستصعب عليكِ المهمة، بدلًا من ذلك اغسليها أولًا بأول لن تجدي في النهاية سوى بعض الأطباق سهلة التنظيف.
    احرصي على تنظيف عيون البوتاجاز والشفاط ورخامة المطبخ بشكل دوري بعد الانتهار من الطهي وفور أن تبرد سخونة البوتاجاز، حتى لا تتراكم البقع والدهون ويصعب تنظيفها لاحقًا، إزالتها وهي حديثة سيسهل عليكِ الأمر في دقائق.
    لا تستخدمي الكثير من أدوات المطبخ، خصصي سكينًا للخضروات وأخرى للحوم، وطبق أو اثنين لإعداد الوجبة، كلما كنتِ اقتصادية في الأدوات المستخدمة، قلّ عدد المواعين وكذلك الفوضى في مطبخك.
    تخلصي من مصادر الجراثيم داخل مطبخك، أفرغي القمامة أولًا بأول وتخلصي من بقايا طهي الطعام ولوفة المواعين التالفة، ولا تتركي مواعين في حوض المطبخ أبدًا وتذهبي للنوم، كل ذلك سيوفر عليكِ الوقت والجهد والأمراض أيضًا.
    تخلصي من فوضى الأواني وأدوات المطبخ البالية، مثل البرطمانات القديمة والبلاستيكات التالفة وبواقي الأطعمة التي لن تؤكل وأدوات الطعام المكسورة أو التي لم تعودي تستخدمينها، فهذه النصيحة هي أهم سر للحفاظ على مطبخ نظيف دائمًا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه