مجلة ريحانة الالكترونية

هذا هو الوقت المناسب لعلاج البشرة بالليزر!

بات الليزر اليوم علاج لعدد كبير من المشاكل خصوصاً في عالم الجمال. “أنا زهرة” تسلَط الضوء اليوم على علاج البشرة بالليزر لتعريفك عليها عن قرب

.

أولاً لنتعرف على استخدامات الليزر في علاج البشرة:

    تقشير البشرة: تساعد أشعة الليزر على ازالة الطبقة الخارجية للجلد. هذا يساعد على تكوين الكولاجين بشكل أكبر في البشرة مما يساعد على ان تبدو البشرة ناعمة ووردية.

    شدَ الجلد: يمكن استخدام أشعة الليزر من أجل شدَ البشرة من خلال الحرارة التي تصدرها علماً ان هذه الحرارة لا تسبب الضرر لطبقات الجلد الداخلية.

    ازالة آثار حب الشباب: تساعد أشعة الليزر أيضاً في علاج آثار حبَ الشباب بشكل فعال جداً وهي تعتبر من أفضل العلاجات في هذا المجال.

من منا يمكنها الخضوع الى هذه الإجراءات؟

كل امرأة تعاني من الجلد المترهل ومن ظهور البقع على الوجه ومن الكلف ومن نقص في الكولاجين ومن ظهور البثور ومن آثار حب الشباب يمكنها الخضوع الى علاجات الليزر الخاصة بالبشرة. ويعتبر فصل الخريف من أفضل الأوقات للخضوع الى هذا النوع من العلاجات حيث تكون حرارة أشعة الشمس أخف من قبل.

ما هي ردات الفعل السلبية لهذه العلاجات؟

التورم وحدوث احمرار وأيضاً التهاب في البشرة هي من العوارض السلبية لمختلف علاجات الليزر. لذا من الضروري الخضوع الى هذه العلاجات تحت اشراف طبيب البشرة المختصص.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه