مجلة ريحانة الالكترونية

هذا ما يحصل في جسمك لدى تناولك 3 حبات من التمر يوميًا!

التمر هو من أشهر الفاكهة وأكثرها انتشارًا في رمضان. وهو يشكل جزءًا مهماً من المائدة الرمضانية. ينصح الأطباء بتناوله عند الإفطار لأنه سريع الهضم والامتصاص فضلًا عن أنه كفيل بإمداد جسم الصائم بالطاقة والتعويض عن نقص العناصر المعدنية والفيتامينات والكاربوهيدرات.

لكن هل تعلمين تحديدًا ما الذي تفعله 3 حبات فقط من التمر في جسمك؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

التمر كفيل في إزالة مختلف الأوجاع: يحتوي التمر على مكونات مضادّة للإلتهاب فضلًا عن مستويات عالية من المغنيسيم والتي تساهم في إراحة العضلات وحماية الجسم من التشنّجات والتقلّصات والأوجاع.

يساعدك التمر على هضم الأطعمة الدسمة في شهر رمضان: وطبعًا، في الوقت الذي لن تستطيعي فيه مقاومة أشهى المأكولات الرمضانية الدسمة، تساعد 3 حبات من التمر يوميًا في تفعيل عملية الهضم وتلافي المشكلات الهضمية في هذا الشهر. بالإضافة إلى تنظيم عمل الأمعاء ووقايتك من الإمساك الذي قد يتسبّب به تناول وجبات الطعام مرة واحدة والوثاية من الإسهال وحرقة المعدة.

ينشّط العقل والقدرات الذهنية: التمر بفضل احتوائه على فيتامينات ب يلعب دورًا مهمًا في تنشيط العقل وليس هذا فحسب بل يحسّن المزاج أيضًا. لذا لا تتواني عن تناول التمر بعد يوم طويل ومتعب.

التمر صديق قلبك: وأخيرًا، التمر غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب. وهو يحتوي ايضًا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تنظّف شرايين القلب وتمنع تراكم الدهون عليها.

وثمّة فوائد كثيرة أخرى لهذه الفاكهة السحرية كتنظيم عملية التنفس وعلاج فقر الدم والوقاية من البواسير ومن التهاب المفاصل، فهل ستتردّدين من الآن وصاعدًا من تناولها؟!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه