مجلة ريحانة الالكترونية

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

تسعى الفتيات لاكتساب الجمال وللحصول على بشرة ناعمة ونقية وخصوصاً المحافظة

على النظافة الشخصية ذلك عن طريق ازالة الشعر الزائد  سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الابط وفي المناطق الحساسة لانه أمر ضروري للحفاظ على نظافة جسمك ورائحتك المنعشة.

ازالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك الكثير من الوسائل لازالة الشعر مثل الحلاقة وميزاتها أنها سريعة وسهلة وتتم عادة بسرعة عند الاستحمام لكن من عيوبها أنها تسبب في جفاف الجلد واسوداده. وهناك ايضاً الكريمات المزيلة للشعر والتي تعد ايضاً سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تسبب نفس مشكلات الحلاقة تقريباً. بالاضافة الى ذلك هناك نوعين للازالة الشعر من المناطق الحساسة من جذورها هما الحلاوة وهي الطريقة التقليدية المعروفة وماكينة ازالة الشعر لكنهما يسببان نسبة عاللية من الألم.

استعمال المقص هو النصيحة الأكثر اهمية خصوصاً لمن يقومون بازالة الشعر من المنطقة الحساسة لاول مرة لذلك يجب التأكد من قص الشعر وتجذيبه من خلال الاستعانة بمقص صغير للتخفيف كثيراً من الجهد والتعب. كما باتت تتوفر في الاسواق ماكينات صغيرة تقوم بتشذيب الشعر (Trim) وذلك يخفف كثيراً من الشعر في المنطقة الحساسة دون الم ويمكن ان يكون ذلك كافياً للكثير من النساء.

لا حكاك بعد اليوم

في اليوم التالي من ازالة الشعر ليس من المستغرب أن تشعري بنوبات من الحكاك التي تزعجك في المنطقة الحساسة وذلك بسبب الجفاف في البشرة فلا يجب التردد من ترطيبها مباشرة بعد عملية ازالة الشعر بواسطة جل الالو فيرا.

حساسية البشرة

أنت تدركين جيداً مدى حساسية هذه المنطقة لذلك يجب ازالة الشعر بلطف في محاولة قدر الامكان تجنب التكرار على الموضع ذاته ان كان في إزالة الشعر او حلقه لأن ذلك يؤدي الى بشرة متهيجة أو محترقة في حال كنت تستخدمين الشمع.

احمرار البشرة بعد ازالة الشعر

لا شك ان بشرتك الحساسة ستتعرض لنوع من الطفح أو الاحمرار بعد ازالة الشعر ينصح التخفيف من وهجها بواسطة تطبيق قطنة من الحليب الساخن على الأمكنة التي تسبب لكم الألم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه