مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح وخطوات لديكور الشقة

يحتار كثير من السيدات عند ترتيب منازلهن، ويتساءلن عن كيفية اختيار ألوان طلاء الجدران لتتناسب مع الأثاث، وكذلك الستائر والسجاجيد ومختلف المفروشات، فكيف يمكنكِ تنسيق ألوان ديكور الشقة، وما طرق ترتيب الشقة الصغيرة؟

وإن كنتِ من محبات ورق الحائط، ستحتاجين إلى اختيار ما يتناسب من أوراق الحائط مع ديكور الشقة، وألوان الأثاث التي اخترتِها، اليوم ستخبركِ "سوبرماما" ببعض النصائح لاختيار ديكورات الشقق الحديثة، فتابعي القراءة لتتعرفي عليها.
نصائح لاختيار ديكورات شقق حديثة
اختاري الحائط الأكبر في غرفة المعيشة للمكتبة والتلفاز خاصة إن كنت من هواة القراءة فالكتب غالبًا تزداد وتتمدد، ومن المهم أن تظل المكتبة منظمة، لأنها عنوان نظام غرفة المعيشة وجمالها.
اعلمي عزيزتي أن أسرع وأرخص وسيلة لتحديث ديكور منزلكِ ليس طلاء الحائط مجددًا، ولكن ورق الحائط هو الحل السحري لأي غرفة ترغبين في تجديدها.
اختاري ألوان الدهانات الهادئة المريحة للأعصاب في غرفة النوم، لأنها مكان الراحة والهدوء، بينما اﻷلوان المبهجة والجريئة في غرفة المعيشة وغرفة الطعام.
اختاري الستائر السميكة لغرف النوم والرقيقة للمطبخ والحمام ومتوسطة السُمك لغرف المعيشة والاستقبال والطعام
لاحظي أنك ربما تضطرين لوضع ستائر البلاك أوت إن كان منزلك في منطقة كثيرة الغبار أو مشمسة طوال النهار.
لا تشتري رفائع ربما لا تحتاجين إليها، اشتري الأساسيات أولًا ثم اشتري الرفائع وقت الحاجة، حتى لا تقعي في فخ كراكيب المنزل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه