مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لملابس الأطفال الشتوية

من المهم الإبقاء على أطفالك دافئين خلال فصل الشتاء البارد للحفاظ عليهم من نزلات البرد وأمراض الرئة. لذا نقدم لكِ هذه النصائح لتساعدك على اختيار الملابس

المناسبة لأطفالك .
لا للملابس القطنية
القطن يساعد على الترطيب وإبقاء درجة حرارة الجسم باردة خلال الأجواء الحارة . لذا فالملابس القطنية فى الشتاء ليست بالفكرة الجيدة لأنها ستبقى الجسم بارد بدلاً من تدفئته ، خاصةً لأن القطن يمتص الماء عند التعرق مما قد يجعل الملابس القطنية خطيرة خلال فصل الشتاء . لا ضرر من قطعة واحدة فقط أساسية أسفل الملابس ولكن لا تجعلي جميع ملابس طفلك من القطن في الشتاء.
ارتداء طبقات من الملابس
ابحثى عن الخامات التى تبقى الرطوبة بعيدة عن جسم طفلك لخطورة الرطوبة من العرق على صحة طفلك . ألبسى طفلك طبقات من الملابس المصنوعة من الخامات التى تبعد عن جسمه البلل والرطوبة .
 الصوف هو أفضل خيار
الصوف الطبيعى هو من أفضل الخامات التى تبقى الجسم دافئ وتبعد عنه الرطوبة أو البلل . إذا كان طفلك يتحسس من الصوف على جلده، ابحثى له عن ملابس من صوف المرينو والتى لا تسبب هذه الحساسية مثل الأصواف الأخرى .
الحماية من الرياح
الصوف قد يبقى الجسم دافئ ولكنه لا يقى من الرياح . يجب أن تكون الطبقة الخارجية من قطع الملابس عازلة وحامية من شدة الرياح.
 
التهوية
ارتداء الملابس الشتوية قد يرفع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة . لذا فيجب أن تجعلى طفلك يرتدى العديد من الطبقات بالسحاب أو بالأزرار ليستطيع فكها عند الحاجة ليتنفس جسمه بصورة أفضل .
اشترى مقاسات الملابس أكبر من مقاس طفلك
بسبب طبقات الملابس قد تحتاجين لشراء البوط والجاكيت أو البالطو مقاس أكبر ليتمكن طفلك من ارتدائه فوق كل هذه الطبقات .
 احتفظى بالدفئ فى الداخل
قومى بذلك عن طريق تغطية رأس وفم طفلك . يستخدم المخ ما يقارب من ربع السعرات الحرارية فى جسمك مما يجعله ساخناً جداً . لذا عليكِ تغطيته للاحتفاظ بالدفئ فى الداخل . أما الفم فقد يدخل من خلاله الهواء البارد أثناء التنفس ويسربه داخل الجسم .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه