مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للمذاكرة بشكل أسرع

لابد من أن تحرص على الذهاب إلى المذاكرة بذهن صافي خالي من الأفكار التي تعمل على تشتت التركيز مما يساعدك على الإستذكار بشكل جيد وفعال ، ومن ثم يزداد القدرة على الفهم والتخلص من العوائق التي تعوق الإستذكار ، والحرص على اختيار الوقت المناسب للإستذكار الفعال وخاصة الوقت في الصباح بعد الفجر يعمل على تثبيت المعلومات بشكل جيد .. ولابد من أن تحرص على القراءة السريعة للمواضيع ، ومن ثم تعزيز روح الطفل على الفهم والإستذكار بشكل جيد ، والحرص على فهم المضمون من الدروس التي تذاكرها وحفظ العناصر والأفكار فقط ، ومن ثم التخلص من سوء الذاكرة والنسيان للدروس الذي تتعرض له . والإبتعاد كل البعد عن الأساليب المختلفة للتشتيت التي تعمل على منع التفكير فكل الأمور التي توجد حول الطالب ، ومن ثم التركيز فقط في الدرس التي تود حفظه بشكل جيد وكامل ، والحرص على التجارب حتى تعمل على تثبيت المعلومات التي تود حفظها وتتجنب نسيان الموضوعات التي تعمل على درسها فالتثبيت العملي وحل المسائل يجعلك تعمل على تثبيت المعلومة بشكل جيد

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه