مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

تحتاج البشرة خلال فصل الصيف إلى رعاية واهتمام من نوع خاص، وذلك لحمايتها من الجفاف الذي قد

يسببه ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، ونظراً لحساسية البشرة الجافة فإنها تحتاج على وجه الخصوص عناية أكثر من غيرها من أنواع البشرة المختلفة.

 

وتعود حساسية البشرة الجافة لتضررها من أشعة الشمس، أو التعرّض المفرط لأجهزة التدفئة في الشتاء والمكيفات في فصل الصيف مما يسلب البشرة نعومتها ورطوبتها وتتسبب في تبخر الماء من سطح البشرة، ولأن الإفرازات الدهنية خفيفة في هذا النوع من البشرة فأنها عُرضة للتقشر والتشقق.

من المهم أن يعرف أصحاب البشرة الجافة أن تنظيف بشرتهم يعد أكثر سهولة من تنظيف البشرة الدهنية بالنسبة للتنظيف العميق والذي يتم مرة كل أسبوع ، إليكم الطريقة التالية التي توضّح كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف:

- تُغسل البشرة بماء بارد، لأن الماء الدافئ والساخن يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة.

- يُستخدم مُستحضر لتنظيف البشرة يحتوي على مادة مرطبة ودلّكي البشرة لمدة نصف دقيقة ثم اشطفي وجهك وجففيه بمناديل ناعمة.

- يُوضع قناع خاص لترطيب البشرة لمدة نصف ساعة ثم يُنظف الوجه بالماء ويدّلك بكريم مرطب، وبالنسبة للتنظيف اليومي يغسل الوجه مرة واحدة صباحاً بماء درجة حرارته طبيعية ومنظف مرطب.

لا تهملي اتباع هذه النصائح الفعالة للتخفيف من جفاف بشرتك خلال فصل الصيف، لتحافظي على جمالكِ وتألقكِ وتتجنّبي مشاكل البشرة المؤرقة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه