مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للتخلص من مسامات الوجه

هناك الكثير من العوامل الطبيعية التي قد تؤثر بشكل سلبي على مسامات الوجه وتؤدي الى زيادة هذه المشكلة عند النساء صاحبات البشرة الدهنية او المختلطة.

ولعل العوامل الطبيعية الكثيرة لا سيما الغبار والاتربة التي يتعرض لها الوجه يومياً قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى سد مسامات الوجه ما يجعلها تبدو بحجم اكبر من حقيقتها ويتسبب في ظهور البشرة بشكل سيء. فما هو علاج مسامات الوجه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

علاج مسامات الوجه

هناك العديد من الأمور الطبيعية والسهلة التي يمكن التركيز عليها لعلاج مسامات الوجه، ولعل ابرزها وأهمها على الاطلاق غسل الوجه ذو البشرة الدهنية والمسامات الواسعة ثلاث مرات يومياً كحد أقصى بغسول الوجه الخالي من المواد الكيماوية لتعديل حموضة البشرة الدهنية والتقليل من الزيوت الزائدة، والابتعاد قدر الامكان عن غسل الوجه المبالغ فيه بالصابون ذو التركيبة القوية وذلك لمنع تعرض البشرة للجفاف الزائد. ويجب الانتباه في هذا الاطار الى ضرورة تجنب شطف الوجه بالماء الساخن، وإن تم بالماء الساخن يجب إعادة شطفه بالماء البارد لأن الماء الساخن يفتح مسام الوجه والماء البارد يغلقها.

كما يجب العمل على تدليك البشرة بمكعب من الثلج يومياً لأن برودة الثلج تساعد على شد البشرة ومنع ترهلها والابتعاد عن استخدام أجهزة البخار المستخدمة لتنظيف البشرة في صالونات التجميل لأنها تزيد نسبة إفراز الدهنيات والزيوت في الوجه وتعمل على تفتيح المسام الصغيرة.

ولعلاج مسامات الوجه ايضاً يمكن استخدام مقشر طبيعي لتنظيف مسام الموجه مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وهذا المقشر يعمل على تسكير الخلايا الميتة من على سطح البشرة وتسكير المسام المفتوحة.

ومن النصائح المهمة التي تعطى ايضاً لحل هذه المشكلة الاعتياد على مسح الوجه صباحاً بقطرات من ماء الورد بعد غسله جيداً لأن ماء الورد يعمل على تضييق المسام الواسعة كما يضفي على البشرة إشراقة ونعومة ويساعد على شد البشرة ومنع شيخوختها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه