مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لعلاج تمدد الجلد بعد الحمل

يتسبب ظهور بعض علامات تمدد الجلد على المرأة بعد الحمل في إزعاجها وتقليل الثقة من نفسها وذلك

لصعوبة إخفاء علامات تمدد الجلد، ولإيجاد علاج لهذه العلامات يجب معرفة أسبابها لتحديد علاج مناسب لها، فسبب هذه العلامات هو إفراز الجسم لهرمون الكورتيزون بكمية كبيرة وهذا ما يؤدي إلى ترقق الجلد ومنع إنتاج مادة الكولاجين مما يفقد الجلد مرونته ويجعله اكثر عرضة للتشقق.

 

تقدم مجلة حياتكِ بين يديك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من علامات تمدد الجلد المزعجة لتستمتعي ببشرة نقية وخالية من تلك الخطوط المزعجة.
فيتامينات مفيدة
أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ و سي و إي أثناء فترة الحمل يساعد على الحماية من الإصابة بعلامات تمدد الجسم، لذلك قومي بالاستعانة بالأغذية الغنية بتلك الفيتامينات لتحمي بشرتك من علامات تمدد الجلد.
تدليك البشرة
قومي بتدليك المناطق المصابة بزيت فيتامين إي بعد الاستحمام مباشرة وذلك لتقومي بتغذية البشرة المصابة بهذا الفيتامين الرائع ولتتمكني من علاج مشكلة تمدد الجلد.
ترطيب البشرة
قومي باستخدام بعض الخامات الطبيعية في تصنيع وتحضير كريمات ترطيب البشرة لتقومي بتدليك بشرتك بها فتتمتع بترطيب يمنع ظهور علامات تمدد الجلد.
الكاكاو
للكاكاو دور كبير في علاج مشكلات تمددالجلد وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية، لذلك قومي بالاستعانة بالكاكاو في تحضير أقنعة الترطيب وتناولي مشروب الكاكاو الدافئ أو البارد لتتمكني من علاج علامات تمدد الجلد ولتحظي بحماية بشرتك.
التغذية
لا تنسي أن للتغذية دور مهم في إعادة بناء خلايا الجلد بالجسم وتنقيتها من السموم التي تدخلها، لذلك قومي بالاستعانة بالأطعمة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل مثالي كاللحوم بأنواعها والأسماك والمأكولات البحرية كما للخضروات والفاكهة دور كبير في علاج مشكلة ظهور علامات تمدد الجلد.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه