مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لصيام صحي

تبقى من الأيام القليل ويقبل علينا الشهر المبارك ، الشهر الذي تهل به البركات والخير كله ، فعليك أن

تسثمر هذا الشهر جيدا وأن تعبد الله بإخلاص . وإليك نصائح مهمة يجب أن تتبعها ، وتساعد جسمك على الصيام لكي تصوم من غير تعب أو إرهاق أو أي شعور بالعطش . عليك اختيار الوجبات الصحية التي تفطر بها ، وتساعدك على الإلتزام بالصيام ، عليك أكل كل ما هو يساعد جسمك على الصيام وعدم الإحساس بالإرهاق عند الصيام ، تناول الخضروات التي تعطي لجسمك الفتامين . عليك أيضا أن تتناول في أول الإفطار من التمر أو بعض من المياه أو العصائر التي تعوض المياه التي فقدتها طوال اليوم ، وبعد ساعة يمكنك أن تأكل كل ما يحلو لك من الطعام وهذا يعتبر تقسيم الإفطار إلى قسمين سيساعدك على إعطاء جسمك كل الفيتامينات التي يحتاجها . من الأجمل أن يكون على وجبة الإفطار الخاصة بك طبق من السلطة الذي توجد به الألياف والفتامينات ، لا تكثر كثيرا من ملح الطعام فهو يضرك كثيرا ، ويجعلك تشعر بالعطش طوال اليوم فعليك الإبتعاد أو عدم الإكثار من الملح ، حتى أنه يوجد كثير من الأشخاص لا يحبون الأكل بدون ملح ، فمن الممكن تعويض هذا النقص بالليمون . تناول قدر معتدل من الحلويات ، فهي تعطي للجسم الطاقة التي يحتاجها في النهار ولكن لا تفرط في التناول بها في تضرك لا تفيدك وكل بإعتدال بعد الفطار حتى لا تصاب بعسر هضم لا قد الله . عليك أن تتسحر جيدا وأيضا لا تأكل في السحور ما يجعلك تعطش طوال النهار ، ولا تنام مباشرة بعد وجبة السحور ، ومن الممكن تناول زبادي قبل صلاة الفجر وشرب ما يكفيك من الماء ولكن لا تكثر منه .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه