مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لزيادة طول الشعر

الشعر الطويل الكثيف هو حلم كل امرأة، فالشعر هو تاج المرأة وجزء مهم لإبراز جمالها، ولتحقيق حلمكِ في شعر طويل وصحي، لا تحتاجين إلى المستحضرات باهظة الثمن، وإنما تحتاجين فقط لاتباع النصائح التالية:
1. احرصي على التغذية السليمة:

الشعر الصحي يحتاج إلى تناول غذاء صحي، يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة بالكميات المطلوبة.

2. اعملي على تحسين صحة جهازكِ الهضمي:

الشعر يتكون أساسًا من بروتين، وضمان حدوث عملية الهضم بصورة صحية أمر ضروري لضمان الحصول على البروتينات اللازمة لتكوين بصيلات الشعر وتجديدها.
3. اعتبري المقص صديقًا لكِ في العناية بشعركِ:

تحتاجين إلى قص سنتيمتر واحد من الشعر كل 6 إلى 8 أسابيع، للتخلص من الأطراف المتقصفة والمساعدة على زيادة نمو الشعر.
4. واظبي على حمام أسبوعي من الزيوت الطبيعية:

خصوصًا الزيوت المعروفة بفائدتها لنمو الشعر وتنعيمه، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز.

5. دلكي فروة رأسكِ جيدًا بأحد أنواع الزيوت مرتين أسبوعيًا:

التدليك يكون بحركة دائرية مع ضغط خفيف.
6. احرصي على استعمال البلسم بعد كل استعمال للشامبو:

لا تستعملي الشامبو في كل مرة تغسلين فيها شعركِ، يمكنكِ الاكتفاء بالبلسم فقط أحيانًا.
7. تجنبي استعمال مجففات الشعر إلى أقل قدرٍ ممكن:

لأنها تضعف شعركِ كثيرًا.
8. استفيدي من مطبخكِ في العناية بشعركِ:

من أكثر المواد، التي تساعد على نمو الشعر.
ماء البصل:

يساعد الكبريت الموجود في ماء البصل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، وهو عامل قاتل للبكتريا، التي قد يؤدي وجودها إلى إضعاف الشعر.
الكركديه:

يمكنكِ تسخين نصف كوب من الكركديه مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ثم استعمال الخليط الناتج في تدليك فروة الرأس ليلًا ثم غسل الشعر صباحًا. يمكنكِ أيضًا غلي الكركديه في الماء، واستعمال هذا الماء في شطف الشعر بعد غسله.
صبار (الألوفيرا):

علاج سحري لكل مشاكل الشعر من قشرة وتساقط، ويعمل على زيادة طول الشعر. دلكي فروة الرأس بجيل الصبار لمدة دقيقتين، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل أو في أثناء الليل ثم اغسلي الشعر.
البيض:

من أكثر العناصر المغذية للشعر، ويمكنكِ استعمال بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون، لتدليك فروة الرأس والشعر، ثم اشطفي شعركِ بعد 20 دقيقة، وكرري هذا القناع مرتين أسبوعيًا لتحصلي على أفضل النتائج. بالإضافة إلى تغذية الشعر وزيادة نموه، يعمل هذا القناع أيضًا على تقليل تساقط الشعر.
الخل:

هو أيضًا يعالج معظم مشاكل الشعر، ويتحكم في معامل الحموضة PH، ويساعد على زيادة نمو الشعر، فقط اخلطي الخل بالماء واشطفي شعركِ بالخليط، ثم انتظري لعشر دقائق واشطفي الشعر بالماء وحده.
حب الرشاد:

المكون السحري لزيادة طول الشعر بسرعة، أضيفي ملعقة من حب الرشاد إلى كوب من الماء واغليه على النار، حتى يتكون لديك سائل صمغي أصفر اللون، صفي السائل واحفظيه في إناء مغلق في الثلاجة، ودلكي به فروة رأسكِ يوميًا لتحصلي على نتائج سريعة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه