مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لتقليل العطش في رمضان

رمضان شهر الصيام ذلك الشهر الكريم الذي يتميز بالكثير من العادات الطيبة التي يهتم بها الكثيرين

وبالإضافة إلى العادات الأخرى التي ترتبط بالشعور بالسعادة من خلالها وهي الزينة الرمضانية والفوانيس وغير ذلك من تلك الأمور الكثيرة الأخرى ، والجدير بالذكر أن من أهم الأمور التي يشعر بها الكثيرين منا إلا وهو الشعور بالعطش ذلك الشعور المميز الذي يشعر به معظم المسلمين طوال اليوم ، ولذلك نقدم لكم اليوم هذا المقال المميز الذي يمكن من خلاله التخلص أو تقليل الشعور بالعطش وذلك من خلال بعض من الأمور التي سوف نقوم بعرضها عليكم هنا : الجدير بالذكر أنه من أهم العوامل التي تجعل الصائم يشعر بالعطش في يومه بعض من المأكولات التي يتم تناولها أثناء السحور حيث يجب عليك الإهتمام وبقدر كبير بالإبتعاد عن تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة سكريات عالية بشكل كبير حيث تعد من أهم العوامل التي تجعلك تشعر بالعطش بشكل مستمر ، بالإضافة إلى ذلك الحرص أيضا على عدم تناول العصائر التي تحتوي على نسبة سكريات عالية ويفضل تحلية تلك العصائر بشكل بسيط لكي تتمكن من شربها وعدم الشعور بالعطش . بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك الحرص وبشكل كبير عن الإبتعاد عن تناول تلك المأكولات التي تشتمل على نسبة كبيرة من الموالح والتي تعد منها الأسماك وأنواع المخللات وذلك بشكل تناولها بقدر كبير ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب الإهتمام بشرب نسبة كبيرة من المياه أثناء السحور فهي من شأنها أن تقوم بالمساعدة في عملية الهضم بالإضافة إلى التقلقل من الشعور بالعطش أثناء الصيام .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه