مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لاغتنام الطاعة في رمضان

شهر رمضان الكريم من المعروف عنه أنه يمتليء بالكثير من الأعمال الطيبة والخيرة تلك الأعمال التي تجعل

المسلم يفوز بالأجر في ذلك الشهر الكريم وذلك ما نجده يحرص عليه الكثير من المسلمين ، وذلك ما دفعنا اليوم إلى تقديم بعض من النصائح لسيدة المنزل وذلك لمساعدتها فى الفوز بأجر الشهر الكريم . من المعروف عن شهر رمضان بأنه شهر الصيام ولذلك يجب على السيدة أو الأم بشكل عام إلا تهتم بالطعام بشكل أكثر من اللازم وتهتم بتلك الأعمال الدينية والتي منها القراءة في القرءان والقيام بالصلوات وذلك في أوقاتها المحددة بالإضافة إلى الإهتمام بتلك الأمور الدينية بالكثيرة ، وكما يجب عليكي أيضا إلا تقومي بالإنصراف في الطعام بشكل كبير وذلك من خلال إعداد أكثر من وجبة في اليوم والقيام بالتخلص من الطعام الزائد بشكل غير صحيح لأن ذلك يجعلك بالتأكيد يزداد مصروفك اليومي بشكل كبير ، والجدير بالذكر أيضا أن من الأمور الكثيرة التي يجب الإهتمام بها في ذلك الشهر الكريم الإكثار من التسبيح والإستغفار طول اليوم وذلك لنيل الحسنات التي يسعى إليها الكثير من المسلمين ، بالإضافة إلى قراءة القرءان يجب عليكي أيضا أن تقومي بالإستماع له طوال اليوم . وتعد من الأمور الأخرى الكثيرة التي يجب الإهتمام بها حفظ الطعام الزائد وذلك بشكل جيد في الثلاجة للإنتفاع به في اليوم التالي ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب على كل مسلم أن يهتم بإطعام المساكين والفقراء والإهتمام بالأعمال الخيرة في الشهر الكريم ، بالإضافة إلى الإهتمام بصلة الرحم والعمل على تقويتها وزيادة حدتها بشكل وقدر كبير ، فمن خلال تلك الأعمال التي تم ذكرها في السابق تستطيع الفوز بالشهر الكريم وذلك بالشكل المطلوب .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه