مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح قيمة لمنع اصفرار الستائر

هل تريدين حماية ستائرك من الإصفرار؟ هل تريدين الحفاظ على رونق الستائر لأطول مدّة ممكنة؟ تقدّم إليك "عائلتي" فيما يلي سلسلة من النصائح القيّمة للحفاظ على لون الستائر في المنزل:

تنظيف الستائر من فترة إلى أخرى: ننصحك بتنظيف الستائر من فترة إلى أخرى كي لا تتراكم عليها الغبار التي قد تؤثّر على لونها ورونقها. لكن إحذري من المبالغة في تنظيف الستائر أو تنظيفها بفترات متقاربة لأن ذلك قد يؤثّر على ألوانها وملمسها.

نفض الستائر من فترة إلى أخرى: أنفضي الستائر من فترة إلى أخرى لإزالة الغبار عنها ومنع تراكمها.

تنظيف النوافذ: لا تنسي أن تنظفي النوافذ جيدّاً بإنتظام لمنع تراكم الغبار عليها. فغبار النوافذ قد تؤدّي إلى إتّساخ الستائر.

منع التدخين داخل الغرفة: هل كنت تعلمين أن التدخين في الغرفة قد يؤدّي إلى إصفرار الستائر؟ إمنعي إذاً التدخين في الغرف إن كنت تريدين الحفاظ على لون ستائرك لأطول مدّة ممكنة.

إستخدام مسحوق الغسيل المناسب: إحذري من إستخدام المبيّضات أثناء غسل الستائر لأنّها قد تؤذي ألوانها. ننصح بتنظيفها بواسطة البخار لأن هذه الطريقة تعتبر الأفضل.

وضع الستائر خارجاً من فترة إلى أخرى لتجنّب الرطوبة والعفن: ننصحك بوضع الستائر خارجاً مرّة في السنة على الأقلّ لمنع العفن والرطوبة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه