مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح عند أختيار غرفة الطعام

تعتبر غرفة الطعام من أهم الغرف في المنزل كونها  المكان الأقرب إلى أفراد العائلة، وهو المكان الذي يجمعهم يومياً، ومن الضروري أن تكون

غرفة الطعام مناسبة لجميع الأفراد وكذلك الضيوف، لذا عليك بالنصائح التالية عند اختيار طاولة وكراسي غرفة الطعام:

يجب أن يتم إختيار حجم طاولة الطعام وشكلها ما بين دائرية وبيضاوية ومستطيلة .

الطاولة المستطيلة لا تشغل مساحة كبيرة من الغرفة بشرط ألا تكون كبيرة الحجم. اختاريها لغرفة الطعام صغيرة المساحة في منزلكِ.

الطاولة المربعة مناسبة جداً فى حالة الغرفة المربعة والطاولة التي تكفي لعدد 4 أفراد,

الطاولة البيضاوية نجد أنها تسع عدد مقاعد أكبر من المستطيلة مع تساوي الأبعاد بينهما تقريباً. لذا فإن مقاسات الطاولة البيضاوية مماثل لمقاسات الطاولة المستطيلة.

بجب إن يكون ارتفاعها المثالى هو 75 سم، وفقاً للمقاييس العالمية. لذلك يجب التأكد من ارتفاع الطاولة لأن الارتفاع غير الملائم يسبب الإصابة بالألم أثناء الجلوس.

أن إضافة مفرش لطاولة السفرة يضفي إنطباعاً مختلفاً ومذاقاً جديد لديكور غرفة سفرتك أمام الضيوف. هناك إختيارات عديدة لأنواع الأقمشة موحدة اللون أو ذات الزخاف المتشابكة.

لا بد أن يرتفع مقعد الكرسي بحدود 40 إلى 45 سنتيمتراً عن الأرض، على أن يبلغ طوله 50 سنتيمتراً ، وعرضه 40 سنتيمتراً ، وارتفاع ظهره من 85 إلى 90 سنتيمتراً عن الأرض.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه