مجلة ريحانة الالكترونية

ملح الليمون ... كنز جمالي لجمال البشرة ونضارتها!

ملح الليمون هو مادة عضوية تستخرج من النباتات الحمضية، يتم إنتاجه من خلال

تخمير بعض المواد، وبالتالي عزله عنها على شكل بلورات حبيبية، له أسماء أخرى مثل: حمض الستريك أو حمض الليمون، ويتصف بالطعم الحامض اللاذع، لذلك فهو يستخدم في مجالات عديدة، فمن المعروف أن ملح الليمون له العديد من الفوائد والكثير من الاستخدامات، حيث إنه يستخدم كعلاج لمشاكل البشرة، كما أنه يضاف إلى الطعام، نظرا لإحتوائه على بعض الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامينE .

ملح الليمون وفوائده العديدة للعناية بالبشرة

ملح الليمون له العديد من الاستخدامات التجميلية أهمها العناية بالبشرة فهو يستخدم أحيانا كمقشر للبشرة لتنظيفها وإزالة الخلايا الميتة عنها، كما انه أيضا يستخدم للعناية بالقدمين من خلال تفتيح مسامها وتنعيمها وتقشيرها، عن طريق نقع القدمين في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون ولكن قبل أن تقومي بوضعه على بشرتك عليك التأكد من عدم وجود حساسية تجاه حمض الستريك، كما أن ملح الليمون يدخل أحيانا في تركيب بعض مستحضرات التجميل كالشامبوهات و مقشرات البشرة .

ما هي استخدامات ملح الليمون التجميلية؟

لملح الليمون الكثير من الإستخدامات التجميلة، أبرزها:

– يعالج ملح الليمون مشاكل البشرة من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة، كما يعطي البشرة النضارة، التي تجعلها تبدو جميلة.

– يستخدم في تبييض الركب والأكواع، ضعي قليلا من عصير الليمون مع القليل من ملح الليمون إضافة إلى رشة من بيكربونات الصوديوم ورشة من الملح، وقبل العملية بنصف ساعة ادهني الأكواع بزيت الزيتون، ثم افركيهم بالخلطة، واستمري في الفرك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي المنطقة بالماء، ثم نشفيها ورطبيها بالكريمات.

– يزيل رائحة العرق، أحضري علبة صغيرة وضعي فيها قليلا من الماء وقليلا من ملح الليمون، ثم رجيها جيدا، وأحضري قطنة واغمسيها بالمحلول، وامسحي بها إبطيك، وبتكرار العملية كل يومين سوف تزول رائحة العرق.

تأكدي من هذه الخطوات فبل إستخدام ملح الليمون!

قبل استخدام ملح الليمون عليك التأكد من:

– أن ليس لديك حساسية من مكوناته، أو أي نوع آخر من الحساسية، ولمزيد من الحيطة عليك مراجعة الصيدلي أو الطبيب.

– أنك لست حامل، حيث إن ملح الليمون يضر خلال فترة الحمل، لذا عليك استخدامه بكميات قليلة جدا، بعد استشارة الطبيب.

– إذا كنت تعاني من انخفاض نسبة الكالسيوم أو ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل في القلب  مثل عدم انتظام ضربات القلب، وفشل القلب، يجب التقليل من ملح الليمون، ويفضل عدم استخدامه إلا بإشراف من الطبيب المتابع لحالتك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه