مجلة ريحانة الالكترونية

مفاجأة.. الخس علاج فعال لمرض حمي البحر المتوسط

مفاجأة.. الخس علاج فعال لمرض حمي البحر المتوسط

يتم إجراء دراسات مختلفة ولم تتوقف كل يوم عبر العصور، وتأتى لنا بنتائج مثيرة للجدل ومهمة جدا لصحة الإنسان، وخاصة ما يتعلق بالمواد الطبيعية كالأنواع المختلفة

من الخس التى إذا مُزجت مع بعضها تساعد فى توفير حماية من سلسلة الجذور الحرة والسامة فى الجسم، وهى الجزيئات التى يمكن أن تسبب تلف الخلايا وتوليد الأمراض، لذلك يقدم موقع “كايرو دار” تفاصيل طريقة جديدة للعلاج من أنواع الخس المختلفة.
خلط أنواع الخس يقاوم حمى البحر المتوسط

 

أجريت دراسة علمية مؤخرا فى إسبانيا، والتى نشرت فى مجلة “الكيمياء الزراعية والغذائية” على أنواع الخس المختلفة وفاعلية خلطها معا عند تناولها على الجسم، وتبين أنها تقاوم حمى البحر المتوسط لما تحتوى عليه من مضادات أكسدة مختلفة لها تأثير طويل ومستمر على حماية أجسادنا، وذلك توصل إليه العلماء بعد تحليل مركبات ثلاثة أصناف من الخس، تم رصد حركة المركبات فيها وفاعليتها فى التصدى للأمراض التى قد تصيب الإنسان.
فوائد الخس على صحة الإنسان

ويتضمن الخس نفسه على عدة فوائد مختلفة لتدعيم صحة الإنسان، وذلك لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لما يتكون منه بنسبة حوالى 90-95 %  من الماء، وذلك بالإضافة لما يحتوى عليه من عناصر ضرورية للجسم من الألياف والمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم والمواد المضادة للتأكسد مثل البيتا كاروتين و فيتامين A وC ,K  وحمض الفوليك، وأيضا نسبة عالية من الكلورفيل والحديد وهى عناصر رئيسية للهليموجلوبين فى خلايا الدم الحمراء ما يعالج فقر الدم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه