مجلة ريحانة الالكترونية

مشروبات عشبية تساعدكِ على الاسترخاء والتخلص من التوتر

مع التعرض للعديد من العوامل المختلفة والضغوط اليومية، قد نشعر بالإجهاد والتوتر. كما يرتبط ذلك ببعض المشاعر السلبية التي تتمثل في الشعور بالخوف، القلق، الأرق، الصداع والقليل من

خفقان القلب وصعوبات في النوم. فقد أكد الأطباء وجود ارتباط وثيق بين التوتر والكثير من المشكلات الصحية التي قد تصل إلى ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، والإصابة بمرض السكري وأمراض الخصوبة.

 

على الرغم من وجود العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من التوتر وتصفية الذهن كالتمرينات الرياضية، مساج الجسم، الموسيقى، وغيرها، إلا أن الأعشاب الطبيعية هي الحل الأول والأكيد لذلك. فتحتوي على نسبة هائلة من العناصر الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.


إليكِ أفضل المشروبات العشبية التي تساعدكِ على الاسترخاء وإزالة التوتر.
الشاي الأخضر

إلى جانب محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يساعد الشاي الأخضر على الاسترخاء لاحتواءه على مادة الثيانين. وقد أكدت الأبحاث أن تلك المادة هي من الأحماض الأمينية التي تساعد على تسهيل إرسال السيالات العصبية للدماغ، وهو ما يساعد على الشعور بالاسترخاء.
شاي النعناع

المذاق المميز والرائحة المنعشة للنعناع لا تساعد فقط على استرخاء الجسم، لكن تساعد كذلك على صفاء الذهن. شاي النعناع هو المشروب المثالي الذي ينصح بتناوله قبل الذهاب للنوم، كما يساعد كذلك على تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من اضطرابات المعدة. إلى جانب ذلك، فهو خالي تمامًا من الكافيين.
شاي البابونج

شاي البابونج الساخن من أفضل المشروبات التي تساعد على الشعور بالسعاة. إلى جانب فوائده الصحية المتعددة، فيُعرف أيضًا بقدرته على تحسين الحالة المزاجية. بفضل خواصه المهدئة، يساعد أيضًا على التخلص من التوتر والاكتئاب. بدلًا من تعاطي الأقراص المنومة، تناولي كوب من شاي البابونج.
شاي اللافندر

تمامًا كشاي البابونج، يساعد اللافندر على الاسترخاء وتصفية الذهن. فيساعد على تهدئة الأعصاب، مما يعمل على التخلص من التوتر سريعًا. شاي اللافندر من أفضل المشروبات للأشخاص ممن يعانون من الأرق وآلام الرأس. تناولي كوب من شاي اللافندر في المساء للحصول على نوم هادئ.
شاي الجنسنج

يتميز الجنسنج بقدرات فعّالة لتعزيز طاقة الجسم. تناول الجنسنج كمشروب ساخن خلال اليوم فكرة جيدة لتنشيط الجسم والتخلص من الإجهاد. كما أنه من المشروبات التي تساعد على علاج اضطرابات النوم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه