مجلة ريحانة الالكترونية

مشروبات رمضان لصيف منعش!


يبدأ رمضان هذه السنة في فصل الصيف الحار، ومع إشتداد الحرارة وساعات الصوم الطويلة،

يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل. لذا، من المهم خلال الإفطار التعويض عن هذا النقص بشرب الماء والمشروبات الباردة المنعشة قبل البدء بتناول الطعام. تحضر عادة على الإفطار مشروبات تقليدية أو عصائر من الفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية. فما هي؟
1- الجلاب

 

يتألف شراب الجلاب من الزبيب ويقدم بكثرة في شهر رمضان، فهو يروي العطش ويعيد للجسم الحيوية! أضيفي اليه الصنوبر والمكسرات على أنواعها لإضفاء نكهة مميزة!   
2- شراب قمر الدين

يحضر شراب قمر الدين من المشمش المجفف، وهو غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. قدميه بارداً على مائدة الإفطار وتلذذي بطعمه اللذيذ!
3- شراب التمر الهندي المنعش

شراب التمر الهندي المنعش مهم جداً من بعد نهار صوم طويل. فيعتبر هذا المشروب سهل الهضم كما هوغني بالسكر الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد في القضاء على الإرهاق. لا تترددي بتحضيره على مائدتك خلال هذه الفترة!
4- شراب عرق السوس

يعد شراب عرق السوس واحد من أفضل المشروبات خلال شهر رمضان المبارك! هو مفيد جداً للجسم لما يحتويه من معادن! حضريه بسهولة من مسحوق السوس واتبعي تعليمات هذه الوصفة.
5- عصير البطيخ

تميزي هذا الصيف بتقديم عصير البطيخ المنعش! فهذه الفاكهة ترطب الجسم في هذا الفصل الحار وتعيد إلى الجسم حيويته والسوا ئل التي خسرها!
6- عصير التفاح الطازج

إن فاكهة التفاح غنية بكافة أنواع الفيتامينات والمعادن، استخدميها لتحضير عصير التفاح الطازج خلال رمضان وأضيفي القرفة للحصول على نكهة ولا ألذ!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه