مجلة ريحانة الالكترونية

مستلزمات الغداء المدرسي

مع بدء العام الدراسي، من المهم أن تتأكدي إذا كانت أهمّ المستلزمات الخاصّة بالطعام متوفرة لديك، لتستطيعي أن ترسلي مع أولادك أنواعاً مختلفة من الأطعمة توفّر لهم الطاقة التي يحتاجون

إليها لليوم دراسي طويل.
1 - حقيبة الطعام

 

تأكّدي من أنّها تتّسع لكلّ ما يخصّ وجبة غداء ابنك وأنّها سهلة التنظيف من البقع وفتات الطعام. من المستحبّ أيضاً أن تكون قابلة للغسل في الغسّالة فمن الضروري حماية كل ما يتعلّق بالطعام من البكتيريا وتطهيره جيّداً.
2 - علب الطعام

إشتري علب طعامٍ صغيرة شرط أن تتّسع للوجبات الخفيفة والسندويشات والفاكهة واحرصي أن تكون قابلة للغسل كلّ يوم. غلّفي أيضاً الوجبات بورق النايلون أو بكيس بلاستيكي.
3 - حاويات صغيرة

إحرصي على وجود حاويات صغيرة لديك تضعين بها الفاكهة المقطّعة أو المكسّرات وغيرها من الوجبات الخفيفة، وذلك في حال لم تكن علبة الطعام كبيرة ومقسّمة. هذه الحاويات مفيدة أيضاً لأي طعام قابل للانسكاب أو للتفتّت.
4 - قنّينة

إجعليها قنّينة كبيرة تتّسع للكثير من المياه ليحصل أولادك على كميّة كافية. وتأكّدي من شراء قنّينة ذات فوهة كبيرة تتّسع لدخول اسفنجة أو أي أداة تستعمل لغسلها، لتجنّب كلّ أنواع البكتيريا. ويفّل أن تكون لديك قنينة أخرى في حال أحببت أن ترسلي العصير الطازج أو الميلك شيك ي أحد الأيام مع ولدك إلى المدرسة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه