مجلة ريحانة الالكترونية

متى يمكن إزالة شعر المنطقة الحساسة بالحلاوة بعد الولادة؟

كثيرًا ما تتساءل السيدات عن الطريقة المناسبة لإزالة شعر المنطقة الحساسة بعد الولادة، سواء كانت العملية طبيعية أو قيصرية، فكلاهما يحمل جرحًا يجب أن يلتئم تمامًا قبل

القيام بأي مجهود حتى لا يسبب أي مضاعفات.
إذًا، ما الوقت المناسب لاستخدام الحلاوة أو الواكس في إزالة شعر المنطقة الحساسة؟

 

    أولًا، إذا كانت ولادتك طبيعية، فيجب عليكِ الانتظار حتى يلتئم جرح "فتحة خروج الرأس"، والتي تمتد لمنطقة العجان أحيانًا، وليس فقط الانتظار حتى تلتئم، ولكن التأكد من سلامتها وممارسة حياتك بشكل طبيعي، يستغرق هذا الأمر من 40 يومًا حتى 4 أشهر للشفاء التام، وهنا مع المتابعة الطبية يمكنكِ التأكد من الطبيب بأن كل شيء على ما يرام، ويمكنكِ إزالة الشعر بسهولة.

     ثانيًا، بالنسبة للولادة القيصرية يختلف الأمر كثيرًا، حيث هناك جرح طولي في البطن وتحديدًا عن خط البكيني، بالإضافة لأنه جرح عميق يستلزم الراحة التامة والبعد عن أي مجهود قوي لمدة تصل لـ6 أشهر بعد العملية، لذلك فعليكِ هنا الامتناع عن إزالة الشعر بالحلاوة التي تسبب ضغط وشد كبير لمنطقة الجرح وما حولها قد تسبب مضاعفات أنتِ في غنى عنها، حتى 6 أشهر على الأقل، يمكنكِ هنا إزالة الشعر بالموس أو الحلاقة بماكينات إزالة الشعر والجزء المخصص للأماكن الحساسة.
    البعض يلجأ لحلاقة منطقة الجرح واستخدام الحلاوة أو الواكس للمناطق الداخلية البعيدة عن الجرح تمامًا، وهو اختيار متاح أيضًا طالما مر على الأقل شهران من العملية.

 بشكل عام يجب أن تتأكدي من أن طبقات الجرح قد التئمت بالكامل حتى لا تحدث لكِ أي مضاعفات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه