مجلة ريحانة الالكترونية

متى يشرب المولود الماء؟

تتكاثر الأسئلة التي يمكن أن تخطر في بالك حول الأمور التي يمكنك تقديمها لطفلك منذ ولادته ومن بينها المياه. فهل تعلمين متى يشرب المولود الماء؟

تعتقد بعض الأمهات أنه يجب عليهن تقديم المياه لطفلهن في عمر صغير خصوصًا خلال فترة الصيف إذ يشعر بالحار الشديد. لكن هل هذا الأمر مقبولًا؟

تشير العديد من الدراسات إلى أنه لا يجب عليك أن تقديم المياه لطفلك قبل بلوغه عمر الستة أشهر، أي مع البدء بتناوله الأطعمة الصلبة. لا يجب أبدًا تقديم المياه قبل هذه الفترة إذ تسمح للطفل بالشعور بالشبع ولن يحصل حينها على كمية الحليب اللازمة. هذا ويمنع الماء من حصول الطفل على الفيتامينات والمعادن التي يحصل عليها من الحليب.

أما عند بلوغه عمر الستة أشهر، فيمكنك تقديم المياه لطفلك عند شعوره بالعطش لكن بكميات قليلة جدًّا.
في حين أن البعض يشير إلى إمكانية علاج مشاكل الإسهال أو القيء عند الرضيع من خلال تناوله المياه إلا أن هذا الأمر ليس صحيحًا! ففي حال معاناته من أي مشكلة صحية خلال الأشهر الستة الأولى، لا يجب عليك القيام بأي خطوة إلا زيادة عدد الرضعات.

لكن في بعض الحالات، قد يسمح الطبيب بتقديم المياه للطفل وذلك فقط إذا كان يعاني من الإمساك! على الرغم من ذلك إلا أننت لا ننصحك باتخاذ هذه الخطوة من دون التحدث إلى الطبيب إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر ببالك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه