مجلة ريحانة الالكترونية

متى اعرف نوع الجنين؟

متى اعرف نوع الجنين؟ كثيرًا ما تطرح النساء هذا السؤال خصوصًا

إن كان هذا حملهن الأول! فتنتظر المرأة اللحظة التي تعرف فيها نوع مولودها المنتظر لتبدأ بتحضير أغراضه وبتزيين غرفته!

تشير العديد من الدراسات إلى أنه غالبًا ما تتمكن المرأة من معرفة نوع مولودها المنتظر ما بين الأسبوع الـ16 والـ20 من خلال خضوعها لفحص بالموجات فوق الصوتية. يعتمد هذا الأمر على قدرة الطبيب على رؤية الأعضاء التناسلية للجنين.

في هذا السياق، انتشرت الأقاويل حول إمكانية معرفة نوع الجنين من خلال اعتمادك على بعض الطرق المنزلية المسلية قبل هذه الفترة ومن بينها:

    الحلم بالحمل ولد: هل كنت تحلمين بالأيام الأخيرة أنك حامل بولد؟ لا تستبقي الأمور إذ أشار البعض إلى حملك بولد في حال كنت قد حلمت بحملك ببنت والعكس صحيح!
    اختبار الملفوف: قومي بغلي الملفوف لمدة 10 دقائق تقريبًا ومن ثم اخلطي كمية صغيرة من البول مع كمية صغيرة من ماء الملفوف. في حال أصبحت المياه حمراء اللون إذًا أنت حامل بصبي وإذ تحولت إلى اللون الأرجواني إذًا أنت حامل ببنت.
    اختبار البايكنغ صودا: اخلطي كمية صغيرة من البول مع البايكينغ صودا وانتظري لرؤية النتيجة. في حال لاحظت وجود رغوة في الكوب إذًا أنت حامل بصبي وإذا بقي الكوب على حاله إذًا أنت حامل ببنت.

لكن نحن لا نضمن هذه الإختبارات وتقبى الطريقة الأضمن لمعرفة نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية!

لذلك، لا تستغربي في حال اعتمادك على بعض الطرق المذكورة أعلاه لتكتشفي لاحقًا أن النتيجة غير صحيحة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه