مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي وصفات الأطعمة التي تحارب الأمراض؟

خلال العقود القليلة الماضية، أظهرت العديد من البحوث قدرة بعض الأطعمة على مساعدتها في شفاء الأمراض نظراً لاحتوائها على بعض المركّبات الصحية. ولكن في الآونة الأخيرة توصّل العلماء إلى أنّه بمزج عدة أنواع

من أطعمة معيّنة سوياً سنحصل على نتيجة أكثر فاعلية في محاربة الأمراض والالتهابات. إليك اللائحة التالية التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتعزيز صحتك:

 

*الموز واللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على البكتيريا الحية "بروبيوتيك" المفيدة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. ولكن لإبقاء عمل هذه البكتيريا نشطاً عليك تزويدها بالـ"Inulin" وهي من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم الموجودة في الموز التي تعمل كمصدر غذاء للبكتيريا المعوية.
*الفاصوليا والفليفلة: إن كنت لا تعلمين بالعلاقة الوثيقة التي تجمع معدن الحديد والفيتامين C، فاسمحي لنا أن نخبرك أنّ هذا الأخير يساعد الجسم في امتصاص الحديد المهمّ لإنتاج الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين إلى العضلات والدماغ؛ لذلك حضّري لنفسك سلطة الفاصوليا والفليفلة لتضمني صحة قوية ونشاطاً أفضل.
*الشاي والليمون الحامض: يعدّ الشاي الأخضر من أفضل أنواع المشروبات التي تعزّز الصحة من خلال تزويد الجسم بمضادات الأكسدة "catechins" التي تساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ولكن إن أردت أن يعزّز هذا المشروب صحتك بشكل أفضل فمن المستحسن أن تضيفي إليه القليل من الليمون الحامض وذلك لأنّه يحتوي على حمض الاسكوربيك الذي يساعد في إتمام توازن مضادات الأكسدة في الأمعاء وزيادة نسبة إمتصاصه في مجرى الدم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه