مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي نصيحتكم للشاب المؤمن الذي لا يتمكن من اشباع غريزته بالحلال؟

لا شك في أن الغريزة الجنسية مسألة مهمة جداً في حياة الناس عموماً و في حياة

الشباب خصوصاً، و لعل تأثير الغريزة الجنسية على الشباب المؤمن أكثر بكثير إذا لم تُشبع بالطريقة الصحيحة حيث أن غير المؤمن لا يجد نفسه في مأزق حيث كل الخيارات موجودة أمامه.

و الحل المقبول و الصحيح اسلامياً هو الاهتمام بهذه الغريزة و إشباعها بالطرق الشرعية المباحة و هو ما أمر به الشرع بل أكد عليه و جعل له ثواباً عظيماً، و علينا أن نكون واقعيين من ناحية، و من ناحية أخرى علينا أن ننظر الى الامور بايجابية و بأمل كبير و توكل على الله العلي القدير، فكن على ثقة أن الله خلق لك زوجة تناسبك و تتقبل ظروفك و هي متعطشةٌ اليك كما أنت متعطش اليها، فاستعن بمن يُعينك من كبار الاقرباء و أطلب منه العون و المشورة و سوف ترى الامور سهلة و ما هي الى فترة قصيرة و قد كوَّنت أسرة مؤمنة سعيدة بإذن الله، و ألحَّ في الدعاء و الطلب من رب العالمين تجد حاجتك مقضية، و نحن سندعو لك بالتوفيق والسعادة و الهناء و الزوجة المؤمنة الموافقة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه