مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد ماسك الفحم؟

قد لا تعرف الكثير من السيدات ان هناك العديد من الأمور الموجودة في المنزل والتي تعود بالكثير

من الفوائد الصحية على البشرة ولعل ابرز هذه المواد هو ما يعرف بالفحم النباتي والذي يعود بالكثير من الفوائد على البشرة ويعزز جمالها بشكل مذهل، وذلك بفضل وجود أنسجة نباتية فيه، إضافة إلى عنصر الكربون، وبعض المكونات المعدنية التي يحتوي عليها، فما هي فوائد ماسك الفحم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

فوائد ماسك الفحم

- التخلص من حب الشباب: يساعد ماسك الفحم المكون من مسحوق الفحم والماء، على تجفيف حب الشباب الموجود في الوجه، لا سيما اذا ما تركه يجف تماماً على الوجه، على ان يتم بعدها ازالته وغسل الوجه، بالماء البارد لتجفيف حب الشباب.

- التخلص من عيوب البشرة غير موحدة اللون: يستخدم ماسك الفحم في علاج التصبغات الجلدية، وتوحيد اللون، يكفي خلط ملعقة واحدة من مسحوق الفحم مع ملعقتين من ماء الورد لتشكل عجينة، على ان يتم وضع الخليط على المنطقة التي تعانين فيها من مشكلة اختلاف اللون، وبعد أن تجف، يشطف الوجه مرة أخرى بماء الورد للحصول على نتائج أفضل.

- التخلص من المسامات الواسعة: يمزج الفحم والحليب في وعاء الى ان يصبح عجينة وعلى شكل طبقة رقيقة على البشرة وعندما يجف يتم العمل على تقشير الماسك بطريقة ناعمة ومسح الوجه بماء الورد للحصول على نتائج أفضل.

- التخلص من الندوب: على الرغم من انه بات معلوماً انه من الصعب ازالة الندوب والجروح لا سيما من منطقة الوجه الا انه ما لم يكن يعرف أن ماسك الفحم، وان لم يساعد على ازالتها يعمل على تخفيفها تدريجياً في أقل من أسبوع. يكفي خلط ملعقتين من مسحوق الفحم، و3 ملاعق كبيرة من العسل، ووضعه على الندبات، من ثم يتم تقشيره بعد أن يجف.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه