مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد زيت الاطفال؟

تعتبر بشرة الطفل رقيقة وناعمة جدًّا عند ولادته ويجب الإعتناء بها جيدًّا. على رغم كون البشرة رطبة إلاّ أن يجب ترطيبها للحفاظ على صحتها ونعومتها.

غالبًا ما تهتم الأم ببشرة الطفل من خلال تأكدها على المحافظة عليها وبنعومتها. لكن عليها أخذ الحذر من الخلطة أو المنتج الذي تستخدمه للتأكد من أنه لن يسبب الحساسية ببشرة الطفل ولن يؤثر عليه في أي شكل من الأشكال. فتتعدّد الماركات التجارية التي تحتوي على بعض المواد التي يمكنها أن تضرّ صحة الطفل. لكن ماذا عن زيت جونسون للاطفال؟

تتعدّد كثيرًا فوائد استخدام زيت جونسون للأطفال الرضع ومن أبرزها:

يرطّب البشرة: يجب ترطيب البشرة في شكل يومي للحفاظ على صحتها ونعومتها

يحدّ من إلتقاط البكتيريا والعدوى

يساعد على علاج طفح الجلد والبشرة الجافة

يحافظ على نعومة البشرة

يشكّل طبقة حماية رقيقة على بشرة الطفل للتأكد من عدم خسارتها المياه من الجسم

يذكر أن العديد من الأطباء يشيرون إلى أن نسبة إصابة الطفل بحساسية بسبب هذا الزيت ضئيلة جدًّا إذ تم اختباره مسبقًا من قبل أطباء الجلد.

يمكن دهن هذا الزيت على جسم الرضيع بعد أن يكون قد أخذ حمامًا دافئًا. كما يمكن للأم أن تستخدم شامبو جونسون المخصص للأطفال الصغار الذي يعتبر من أكثر الشامبوهات استخدامًا. يأتي هذا الشامبو بمختلف الأنواع والروائح لذلك يمكن للأم أن تختار الأنسب لطفلها الرضيع.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه