مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد السفرجل للحامل؟

يعرف السفرجل على أنه فواكه يحتوي على نسبة عالية جدًّا من الفيتامينات والمعادن التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية. غالبًا ما كانت تستخدم بذور هذه النبتة من أجل علاج العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن نعاني منها. لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة هو هل يعتبر تناول هذه الفاكهة آمنًا خلال الحمل أم أنه قد يؤثر على طريقة نمو الجنين؟

يعتبر العديد من الأطباء أن السفرجل الفاكهة الأنسب التي يمكن أن تختارها الحامل لإضافتها إلى برنامجها الغذائي إذ لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. فتحتوي الحبة الواحدة من هذه الفاكهة، التي تساوي حوالى 100 غرامًا، نحو 57 سعرة حرارية. لكن ما هي مميزات هذه الفاكهة الأخرى التي يمكن أن تستفيد منها المرأة خلال فترة حملها؟

تعمل فاكهة السفرجل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم إذ تحتوي على أحماض التانيك، وعلى حماية الغشاء المخاطي في الجسم من التعرض للأمراض والإلتهابات كافةً.

هذا ويحتوي السفرجل على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يعتبر حصوله أساسيًا خلال فترة الحمل من أجل تعزيز مناعة المرأة.

أيضًا، يوقي السفرجل من تعرض الحامل لفقر الدم أو الأنيميا لأنه يعتبر مصدرًا أساسيًا للحديد. كما يعتبر غنيًا بالبوتاسيوم والماغنيزيوم والفيتامين B التي تحتاج إليها المرأة من أجل الحفاظ على صحتها وصحة الجنين خلال الحمل.

أما من فوائد هذه الفاكهة الأخرى فتتضمن:

    تعمل كمضاد للإلتهابات والحساسية.
    توقي من التعرض للإمساك وبعض أعراض الحمل المزعجة.
    تحد من شعورك بالغثيان الصباحي.
    تعمل على تثبيت الحمل وتجنبك من التعرض للإجهاض.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه