مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي النباتات الصحية التي تساهم في إنقاص الوزن؟

تسعى الكثير من الفتيات إلى إنقاص أوزانهم بطريقة صحية وسليمة، حيث أن تعزيز جهود

النظام الغذائي الخاص بانقاص الوزن بخمس نباتات طبيعية تسرّع عملية حرق الدهون، كما تعتبر النباتات مكمّلاً رائعاً للنظام الغذائي المتوازن المصحوب بالنشاط البدني. وفي المقال الحالي، نقدّم لك هذه النباتات الخمس التي تساعدك على إنقاص وزنك، وأبرزها:

 

• الشاي الأخضر، وله خصائص التنحيف للشاي الأخضر فعالة بشكل خاص، بفضل تأثيره المدر للبول. وفي الواقع، أوراق الشاي الأخضر غنية بالكافيين وتعمل على تدمير الدهون بسرعة كبيرة. وتأثيرها كبير على الدهون "المخزنة"، وهي الآفة الحقيقية التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

• ملكة المروج، وللمساعدة على إنقاص الوزن وامتصاص السيلوليت، فإن نبتة ملكة المروج مناسبة جدا. وبفضل محتواها الكبير من أملاح البوتاسيوم، تسمح بالتخلص من الماء (مدرة للبول) بطريقة سريعة. وينصح بها للأنظمة الغذائية الخاصة بانقاص الوزن وتقلل تخزين الدهون والسيلوليت.

• الهندباء، وهي من النباتات الممتازة لتنقية الجسم. فهي تسمح للجسم بالتخلص بسهولة من السموم، والأكثر من ذلك هو أنها بفضل تأثيرها المدر للبول تعزز هضم الدهون وتنظم مستوى السكر في الدم.

• المتة؛ حيث تمتلك المتة خاصيّة مفيدة جدا للصحة، فهي غنية جدا بالكافيين. تعمل بشكل أساسي على الدهون والشحوم والسكريات التي يتم حرقها بسرعة كبيرة. يتم عادة تناول المتة على شكل منقوع أوراق المتة.

• الغارانا؛ حيث تحتوي الغارانا في كل بذرة من بذورها على كمية كبيرة جدا من الكافيين. وهو عنصر طبيعي يحفّز بشكل لا يصدق الكاتيكولامينات والأدرينالين. ويحفّز إفراز هذين الهرمونين من الجسم بطريقة كبيرة من أجل حرق والتخلص من الدهون بسهولة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه