مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي الأطعمة التي تزيد الخصوبة؟

قبل الاستعانة بالأدوية التي قد تنطوي على مضاعفات جانبية على مزاجك وجهازك العصبي، اليك لائحة هذه الاطعمة التي تزيد الخصوبة عند النساء طبيعياً

.
 
- اللحم الأحمر: ربّما يكون تعزيز الخصوبة هي من الفوائد القليلة للحم الأحمر، وذلك لاحتوائه على الحديد والزنك، نوعا معادن يساهما في عملية الإباضة الأنثوية.
 
- الجوز: إضافةً الى بعض أنواع المكسرات الأخرى، يزيد الجوز الرغبة الجنسية عند النساء، ويرفع نسبة الخصوبة كما يحمي الأجنة ويحافظ على صحتها.
 
- المحار البحري : قد يكون تناول المحار أو الصفد البحري مقزز عند البعض، كونه من الأطعمة التي تحظى بشريحة كبيرة من المؤيدين عالمياً الاّ فوائده العائدة على الإباضة والنشاط الجنسي الانثوي قد يجعله يستحقّ المجازفة!
 
- البطاطس المشوية: بسبب غناها بالفيتامينين B و E، تساهم البطاطس المشوية بإنقسام الخلايا وزيادة احتمال انتاج البويضات الصحية!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه