مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي اعراض السكتة القلبية؟

آلام حادة في الصدر، أو ألم في أسفل الرقبة والذراع، وتنميل في اليد والرجل، هي على الأرجح العلامات الشائعة لوجود نوبة قلبية وشيكة، وغالبًا ما تسبق النوبة

بوقتٍ قليل. ولكن لا تظنّي أنّ هذه هي فقط أعراض النوبة القلبية، فجسمك بإمكانه أن يبعث لك إشاراتٍ تحذيرية من غير نوع لتساعدك على أخذ الحيطة والحذر.
    تورّم الجسم يشير إلى أن قلبك غير قادر على توزيع الدم في كل أنحاء الجسم بما فيه الكفاية

 

وهذا التحذير يمكن أن يعطيك أملاً في إنقاذ حياتك، فلا تتردّدي في استشارة طبيبك. إذًا، وقبل أن يصبح الوضع طارئًا ومأسويًّا، اكتشفي هذه العلامات التحذيرية وقومي بالفحوص الطبية اللازمة. وهنا نعرض إليك أبرز علامات التحذير التي تُنبئ بأنّ قلبك في خطر:
التعرق: يمكن أن يكون بداية لمشاكل في القلب. قد تواجه المرأة في شكل خاص تعرقًا ليليًا. فإذا لاحظت تعرقًا غير عادي، أي العرق البارد أو الشعور بالرطوبة، يجب عليك استشارة الطبيب فورًا.

تعب غير اعتيادي، وضيق في التنفس: يمكن لهذا الأمر أن يسبق النوبة القلبية بشهر. هذه الأعراض تظهر بسبب الاجهاد الكبير الذي تحمّلينه لقلبك. هذا بالإضافة إلى أنّ معدل ضربات القلب غير العادية تشير إلى شذوذ في القلب، ما يتطلّب مراجعة طبية.

عسر الهضم ومشاكل في الجهاز الهضمي: يمكن ألاّ تعيري هذا الأمر أهمية، ولكن مع ذلك فإن هذه الأعراض ممكن أن تحذّرك بوجود نوبة قلبية محتملة.

تورّم في الجسم أو القدمين والكاحلين أو البطن: غالبًا ما يكون من علامات التحذير بوجود أمراض القلب، وبالتالي النوبات القلبية المحتملة. هذا يمكن أن يكون إشارة إلى أن قلبك غير قادر على توزيع الدم في كل أنحاء الجسم بما فيه الكفاية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه