مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي اعراض البواسير عند الاطفال؟

 

تشير العديد من الدرسات إلى أن مشكلة البواسير

لا تصيب الكبار فقط بل الصغار أيضًا. غالبًا ما تكون هذه المشكلة الصحية ناتجة عن تضخم الأوعية الدموية الموجودة في فتحة الشرج. لكن كيف يمكنك أن تعلمي إذ كان طفلك يعاني منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اعراض بواسير عند الاطفال.

في حال كان يعاني طفلك من مشكلة البواسير، قد يلاحظ في البداية وجود بعض البقع من الدم خلال التبول أو التبرز. أما أعراض البواسير الخارجية والداخلية الأخرى فتتضمّن:

    الشعور بحكّة مزعجة في المنطقة الحساسة.
    الشعور بألم حاد عند تنظيف فتحة الشرج.
    تورّم البشرة من دون وجود أي سبب أو مبرر.

كما لاحظت لا تتعدّد كثيرًا أعراض هذه المشكلة الصحية. لذلك، عليك الإنتباه جيدًّا في حال معاناة طفلك من أيٍّ من النقاط التي ذكرناها أعلاه.

أما عن طريقة علاج هذه المشكلة فقد تختلف حسب السبب الناتج عنها. لكن بشكلٍ عام، تختلف الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج البواسير، أكانت خارجية أو داخلية. في هذه الحالة، عليك التأكد من شرب الطفل الكمية اللازمة من المياه وإضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف إلى نظامه الغذائي. كما يمكنك استشارة الطبيب للحصول على بعض المراهم التي يمكنها أن تخفّف من الحكّة التي يشعر بها الطفل.

لكن في حال زيادة حدّة الأعراض التي يعاني منها، ننصحك باستشارة الطبيب فورًا إذ قد يصف له بعض الأدوية التي تناسب حالته. أما في حال لم تنفع هذه الطرق أيضًا، قد يحتاج الطفل إلى الخضوع للعملية الجراحية للتعافي كليًا من مشكلة البواسير.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه