مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي أهم الطرق لإزالة الشعر وما تأثيرها على بشرتك؟

تتعدّد طرق إزالة الشعر لكن النتيجة واحدة! فلكلّ منّا طريقة مفضّلة تلجأ

إليها للتخلص من الشعر المزعج منها عبر استخدام الشفرة، الشمع وغيرها…

لكن ما هي فوائد الحلاقة ومضارها على بشرتك؟

1 – الحلاقة الرطبة:

هذه الطريقة هي الأكثر إستعمالاً لدى السيّدات اللواتي لا يملكن الوقت لإزالة الشعر بطريقة الشمع أو الآلة الكهربائيّة، فتحقق هذه الطريقة النعومة التي يرغبنها لكنها لا تستمر سوى أربعة أيام كحد أقصى. هذه الطريقة تعرّض بشرة السيدة للجروح ولجفاف البشرة، كما أن ملمس الشعر الجديد الندي سينبت خشناً للغاية. أما أفضل طريقة لأنجح حلاقة رطبة فهي بترطيب الشعر بالماء لمدة دقيقتين على الأقل يتم بعدها البدء بعملية الحلاقة، كما بالإمكان تطبيق هذه الطريقة في نهاية الحمام.
2 – الحلاقة الجافة

نتيجتها أيضاً لا تتعدّى الأربعة أيام حيث تنبت بعدها الشعرة الجديدة الخشنة. وتتميّز هذه الطريقة عن السابقة بأنها أقل نعومة، لكنها عملية أكثر لجهة سرعتها وسهولة إزالة الشعر من دون ماء. وينصح بتطبيق هذه الطريقة في الليل حيث تكون البشرة أقل انتفاخاً.
3 – نزع الشعر بواسطة الآلة الكهربائيّة:

فهي فعّالة جداً لأن الشعر ينمو بعد أربعة أسابيع من إزالته، أي أن مفعولها أطول من الطريقتين السابقتين، لكنها تتطلّب وقتاً طويلاً لإزالة الشعر عن الجسم، كما أنها عملية مؤلمة، وتتطلّب من السيدة شد الجلد جيداً حتى تنزلق الآلة الكهربائيّة بسهولة.
4 – أما طريقة إستعمال الكريم المزيل للشعر:

فلا بأس بها، لأن الشعر ينمو بعد أسبوع واحد، والنعومة تدوم طوال هذه الفترة. لكن يجـب الإنـتبـاه إلى أن هــذه الطــريقة قــد تـؤدّي إلى إصــابة البـشــرة بالحساسية. لذلك ينصح بتجربة الكريم على بقعة صغيرة من الجلد للتأكّد من عدم حساسيتك له. مع الحرص على قراءة التعليمات جيداً حتى لا يتجاوز الكريم مدة بقائه على الجلد.
5 – طريقة الشمع:

 ينمو الشعر بعد خمسة أسابيع تقريباً لكن هذه الطريقة هي أكثر طرق نزع الشعر إيلاماً، وتتطلّب سحب الشمع بسرعة وبقوة عن الجلد، ومن المفضّل إستعمال كريم مرطّب بعد هذه العملية لتهدئة الإحمرار. والجدير ذكره أن السيدة التي تعاني من مشكلة العروق أو الاريز يجب أن تمتنع كلياً عن هذه الطريقة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه